أغرب طقوس الاحتفال بالمولود الجديد في العالم

تختلف الاحتفالات بين دول العالم، بقدر اختلاف ثقافة الشعوب والبلدان، هنا نتعرف على أغرب الاحتفالات بالمولود الجديد، إذ يظهر يمارس البعض طقوسا غريبة  مرجعها العادات التي لا يمكن التخلي عنها بسهولة.. إليك أغرب الاحتفالات بالمواليد الجدد:

الاحتفالات بالحبل السري في اليابان

الاحتفالات بالحبل السري في اليابان
الاحتفالات بالحبل السري في اليابان

يحتفل بعض اليابان بمولدهم الجديد، عن طريق وضع الحبل السري بعلبة مذهبة ومزركشة، كما أن هناك دمية ترتدي زيا يابانيا خاصا، وهذه الطقوس يمارسها النساء لتخليد ذلك اليوم، كما أنهم يتعمدون إبكاء الأطفال، لاعتقادهم أن هذا البكاء يساعدهم في الحصول على صحة جيدة، ويطرد الروح الشريرة من الجسد!

في الصين.. احتجاز المرأة بعد الولادة

نجد أن الاحتفالات مختلفة تماما في الصين، فبعد الولادة تحبس المرأة لمدة أربعين يوم، وتمنع من الهواء والمكيف، وذلك لتحصينها من الإصابة بالأمراض، وبعده يمارسون العديد من العادات، مثل تجميع الأقمشة من الأثرياء لحياكتها، ثم يرتديها الطفل ليصبح غنيا مثلهم، كما يعطون الأطفال حديثي الولادة بيضا أحمر، إذ يرمز للسعادة عندهم!

في ماليزيا.. عناية خاصة بالأم

يولي بعض سكان دولة ماليزيا اهتماما خاصا بالأم بعد الولادة، وذلك بعمل المساج الخاص والتدليك، وكذلك تقشير الجسم بالأحجار الساخنة، للتخلص من التجاعيد والتغيرات قبل ثبوتها على جسم الوالدة، فيما يتحمل الزوج أعباء الأعمال المنزلية طول فترة الولادة وما قبلها!

 

في الهند.. إلقاء الأطفال من مكان مرتفع

في الهند تكون الاحتفالات بإلقاء الطفل من ارتفاع كبير، وهذه العادة من أخطر العادات على الأطفال، ولكن سكان بلدة ماهاراشترا بالهند يحافظون على هذه العادة ويحرصون أن تكون في المعابد، وذلك لاعتقادهم أن هذه العادة تجعل من المولود أكثر حنكة ودهاء وشجاعة، في الأسفل يبقى رجل مهمته ألا يسقط الطفل على الأرض.

إبعاد المرأة عن أهلها في باكستان

في باكستان يستقبلون مولودهم الجديد بإبعاد المرأة عن أهلها، ويعزلونها في مكان يبتعد عن القرية والأهل، وذلك لأن المعتقد السائد هناك أن المرأة أثناء الولادة تكون غير طاهرة، ويقدمون للطفل الهدايا والألعاب.

دفن مشيمة الطفل في طقوس غريبة

أما في بعض مناطق غانا ونيجيريا فالاحتفال أشد غرابة إذ يعتقدون أن المشيمة هي توأم للطفل ولكنها ماتت، ويدفنون هذه المشيمة وفق طقوس معينة، كما يوضع الكثير من أنواع الطعام على لسان الطفل، وذلك ليعيش حياة هادئة وسعيدة خالية من الاضطرابات، والتخلص من الحزن والضيق في حياته -بحسب اعتقادهم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد