أغلى صور “فوتوغرافية” بيعت على مر التاريخ

يمكن لأي شخص تقريباً في هذه الأيام أن يأخذ الكثير من الصور باستخدام هاتفه الذكي، لذلك فإن ثقافتنا الحديثة قد لا تولي اهتمامًا كبيرًا للصور، مقارنًة بالشهرة والاهتمام الذي كان قبل بضعة عقود، حيث يمكن اليوم للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التقاط صور مذهلة ذات جودة عالية؛ وبالتالي فهي موجودة دائمًا في معظم الأحداث العطل والنزهات العائلية.

ولا يزال التصوير الفوتوغرافي “فنًا” واستنادًا إلى أسعار بعض الصور، يمكن أن يكون التصوير حرفة باهظة الثمن، هل ستدفع على سبيل المثال 100 ألف دولار لصورة واحدة؟ ماذا عن مليون دولار لصورة واحدة؟ فيما يلي قائمة توضح أغلى صور تم بيعها في العالم، حيث حصلت على ملايين الدولارات في العديد من المزادات عبر السنين.

أغلى صور تم بيعها في العالم

راعي البقر 1989

"أغلى صور" راعي البقر 1989
“أغلى صور” راعي البقر 1989

تم تصوير راعي البقر المجهول هذا في العمل، إذ يستخدم حبله للقبض على الحصان، في صورة كاملة مع خلفية مذهلة من سماء صافية واضحة وسحابات، حيث حصل المصور الشهير “ريتشارد برنس” على 3.4 مليون دولار مقابل هذه الصورة.

 

جنود قتلى تتحدث 1992

"أغلى صور" جنود قتلى تتحدث
“أغلى صور” جنود قتلى تتحدث

هذه الصورة التي أطلق عليها اسم “جنود قتلى تتحدث” والتي التقطها المصور “جيف فال” في عام 1992 فريدة من نوعها وتحدث كثيرًا عنها، إذ اختار “فال” أن يصور الكم الهائل لقتلى وحدة روسية أثناء الغزو السوفييتي لأفغانستان عام 1988، فقد التقط عددًا من “الجنود القتلى” ليجعلهم يظهرون وكأنهم يتحدثون، ومن المحتمل أن يكون لديهم تصريح يعبر عن وجهة نظر “فال” حول غزو أفغانستان، حيث كانت الأفكار الفريدة والإبداعية التي تعكسها الصورة من بين أكبر الأسباب التي دفعت هذه الصورة إلى الحصول على 3.7 مليون دولار في مزاد علني.

 

لصاحبة الجلالة 1973

"أغلى صور" لصاحبة الجلالة 1973
“أغلى صور” لصاحبة الجلالة 1973

قدم “جيلبرت وجورج” مهنة رائعة في مجال التصوير الفوتوغرافي، حيث التقط صوراً تناقش مواضيع مختلفة في العالم، إذ إن أغلى قطعة له عندما حصلت صورته”لصاحبة الجلالة” على سعر مذهل قدره 3.7 مليون دولار في يونيو 2008.

 

دون عنوان #96 1981

"أغلى صور" بدون عنوان #96
“أغلى صور” بدون عنوان #96

تم شراء صورة “شيرمان” الذاتية، التي تصور مراهقا صغيرًا جدًا في السبعينيات من القرن الماضي وهو يفكر بشكل غامض، في عام 2011، بيعت مقابل 3.8 مليون دولار لمشتر مجهول، ما يجعلها واحدة من أغلى الصور في العالم، وتأتي في المرتبة الثانية.

الراين الثاني 1999

"أغلى صور" الراين الثاني
“أغلى صور” الراين الثاني

صورة “نهر الراين الثانية” للمصور الألماني أندرياس جورسكي التقطت عام 1999، وبيعت مقابل 4.3 مليون دولار في عام 2011.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد