أفضل التدريبات لشد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

تعاني معظم النساء  مشكلة ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية، ويرجع السبب في ذلك لأن هذه المنطقة تتمدد بشكل كبير للغاية طوال مدة الحمل وتحتاج إلى بعض العناية الخاصة حتي تظهر بشكل مثالي.

وأكدت الأبحاث العلمية أن التمارين الرياضة هي أفضل وسيلة لشد منطقة البطن مرة أخرى عند الأم مع تنظيم الوجبات، ويفضل أن تكون تحت إشراف طبيب غذائي خصوصا في مرحلة الرضاعة الطبيعية.

نقدم لكم أفضل وأسهل التمارين الرياضية لشد هذه المنطقة:

– المواظبة على إستخدام الأجهزة الرياضية المفيدة مثل جهاز الغزال الطائر أو الدراجة الثابتة وغيرها التي تساعد على شد ترهلات البطن بطريقة ممتازة وتقوي العضلات الموجودة في البطن لشد الجلد مرة أخرى في وقت قصير

– المشي بشكل مستمر من أفضل التمرينات للمرأة لإعادة شد البطن مرة أخرى فيجب المحافظة على هذه الرياضة فهي تنشط الدورة الدموية وتساعد على التئام الجرح بسرعة.

– المواظبة على شرب عصير التفاح بانتظام من دون سكر لأنه يخلص المعدة من الغازات التي تتسبب في انتفاخ هذه المنطقة أكثر كما يساعد على حرق الدهون والشحوم المتراكمة.

– استشارة مختص رياضي للإشراف على تمارين البطن والمعدة عن طريق الاستلقاء على سطح قاس مثل الارض ثم ثني الركبتين ورفع الجزء العلوي من الجسم ثم النزول به والصعود مرة أخرى لمدة لا تقل عن ربع ساعة يوميا ولكن يجب الاستشارة من المختصين عن الوقت المناسب لممارسة هذه الرياضة حتى لاتؤذي جرح الولادة القيصرية.

– الإكثار من شرب الماء وبوفرة لأنه يساعد في عملية الحرق كما أنه يعطي مفعول رائع للإدرار باللبن في حالة الرضاعة الطبيعية.

– تجنب الأغذية المشبعة بالدهون وتعويضها بالخضراوات والفاكهة والأكل الصحي من دون زيوت مهدرجة او دهون مشبعة حتى لا يزيد حجم البطن.

– صعود وهبوط الدرج والاستغناء عن المصعد يساعد بشدة على شد عضلات البطن والفخذ والأرداف وتقوية العضلات وشد الترهلات بشكل ممتاز كما أنه يساعد على سرعة التئام جرح القيصرية إضافة إلى تحسين أداء الدورة الدموية خاصة أن ضعف الحركة يسمح للجسم بأن يكون عرضة للكثير من الأمراض بصفة عامة.

 

 

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد