أفضل نظام غذائي غير مكلف وصحي لإنقاص الوزن

«الوقفة مع النفس» هي أفضل بداية لعمل نظام غذائي عملي لإنقاص الوزن، الإرادة واتخاذ القرار بالتوقف عن الأكل غير الصحي والمليء بالدهون مع التفكير في الحل الرياضي بجانب الابتعاد عن السكريات والدقيق الأبيض والنشويات.

لكي تقوم بعمل نظام غذائي صحي عليك أولا أن تنجح في عمل خليط بين عدم الحرمان والسعادة من جانب وبين الإرادة والمواصلة والاستمتاع لكي تتحول حياتك إلى نظام صحي، أسلوب حياة جميلة كما يقولون وليس دايت يشعرك بالعذاب حتى لا تيأس سريعاً وتقرر رفع الراية البيضاء.

أفضل نظام غذائي لانقاص الوزن والتخسيس

لكي تستمر في اتباع النظام الغذائي الصحي عليك أن تبحث عن أفضل المأكولات التي تحبها بطريقة مناسبة لك، على سبيل المثال من يحب تناول البرجر، لماذا لا يذهب للجزارة ويبحث عن لحم من دون دهون ثم يحوله إلى برجر ثم يشتري خبزا أسمر بدلا من خبز بالدقيق الأبيض ويتم وضع الخس من دون كاتشب كما يمكن استبدال الكاتشب بالمستردة الأقل سعرات منه كما ينصح بعدم تناول المياه الغازية مع هذه المأكولات.

هكذا نجحنا في الحصول على أكل نحبه بطريقة صحية مع تخفيف الوزن ومن دون الشعور بالحرمان.

قد يهمك: طرق صنع كريمات التخسيس في المنزل

أفضل بداية لعمل نظام غذائي صحي للتخسيس وتخفيف الوزن

أفضل طرق التخسيس وتخفيف الوزن بنظام غذاء صحي

  • الأمر نفسه يجب أن يتم اتباعه في العديد من المأكولات التي نحبها على سبيل المثال البيتزا التي يمكن أن نقوم بعملها بالشوفان مع تناول قدر معين للغاية وبطريقة سلسة واستخدام الحبوب الكاملة المشبعة والمعذية المليئة بالفوائد.
  • كذلك هناك البيض ينصح بتناوله مسلوقاً وليس مقلياً والدجاج يفضل أن تتناوله مشويا بدلاً من مقلي بالزيت.
  • أفضل طريقة يمكن من خلالها القيام بنظام صحي هو البحث عن كل ما نحبه من المأكولات ونحوله إلى أكل صحي، من يحب الجبن يبحث عن جبن لايت من دون دهون عديدة، من يحب التونة يأكلها ولكن من دون زيت، هناك تونة بالماء وهناك من دون ماء أو زيت وتكون أكثر صحية.
  • بدلاً من الزيت يمكن أن تلجأ للسمن البلدي أو الزبدة غير المهدرجة أو مملحة، بدلاً من الخبز الأبيض عليك البحث عن الخبز الأسمر بالحبوب الكاملة أو شرائح الخبز المشبعة أو التوست الأسمر وهناك شركات شهيرة تنتج مثل هذه الأنواع من الخبز بطريقة صحية رائعة وبسعرات قليلة.

نصائح هامة للتخسيس وإنقاص الوزن

1. البعد عن الأطعمة غير الصحية:

الرياضة والحمية لإنقاص الوزن الزائد

  • نظام الحمية والتخسيس عبر اتباع روتين غذائي صحي يشمل أمراً هاماً وهو الابتعاد تماماً عن شرب المواد الغذائية والسكريات والشيكولاتة كثيرة السعرات وكذلك قصب السكر وتخفيض نسبة تناول الفاكهة كثيرة السعرات مثل العنب والبلح والتين والمانجو.
  • يجب كذلك إيقاف السكر بطريقة ذكية من خلال استعمال السكر الدايت في المشروبات مثل سويتال واستيفيا وشوجر ماتش بدلا من التفكير في سكر أبيض كثير السعرات.
  • كما يجب تخفيض معدل استخدام السكر في حياتنا اليومية والأمر نفسه ينطبق على الأكل بشكل عام.

2. الرياضة وروتين الحركة:

أهمية الرياضة في نظام انقاص الوزن والتخسيس

  1. لإنقاص الوزن عملياً والحصول على نتيجةٍ ملموسة، فمن المنطقي أن الاكتفاء باتباع نظام غذائي والدوام على روتين الحمية  لن يكون حلك السحري للتخلص من وزنك الزائد، كما أنه لن يكون حلاً فعالاً لخسارةٍ ملحوظةٍ في الوزن خلال فترة قصيرة، فنتحدث هنا عن عامل غير مكلف لتجنب السمنة المفرطة على الأقل، مع خسارة الوزن عند الالتزام لفترة طويلة.
  2. يجب أن يتم التفكير في العمل بحياة صحية من خلال السير لفترة لا تقل عن نصف ساعة في اليوم الواحد ويمكن أن تطول تلك الفترة بشكل مستمر، ويفضل التفكير في رياضة معينة مع إمكانية اللجوء للركض أو نط الحبل أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بشكل مستمر مع امكانية الحركة بشكل يومي داخل المنزل لنصف ساعة على الأقل.
  3. كما يمكن للأمهات على سبيل المثال اللعب مع أطفالها مع الحركة وهو أمر صحي للأطفال أيضاً.
  4. ينصح كذلك أن تسعى لإقناع من حولك باللجوء إلى الأكل الصحي وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمشبعة وذلك من أجل مساعدتك على مواصلة الحياة بشكل أفضل ولمنحك الدعم اللازم في حال شعورك بالضعف في وقت من الأوقات.

3. المكافأة أمر ضروري:

  • لا يمنع كل فترة أسبوعين أن تمنح نفسك مكافأة بالحصول على وجبة غذائية تحبها سواء شيكولاتة أو أكلة ما كنوع من المكافأة لنفسك ولكن في نفس اليوم ينصح بعدم تناول وجبة العشاء والسير لساعة على الأقل.
  • لا ينصح بالتفكير في وزنك أو قياس الوزن بشكل مستمر بل يكفيك فقط الشعور بالرضا عن النفس ومع الوقت والطعام الصحي وتخفيف معدل الأكل والرياضة بشكل مستمر ومن دون اللجوء للأدوية سوف تجد نفسك مع الوقت تصل إلى الوزن المثالي الذي تحلم به من دون أي عناء أو مشقة مع الاستمتاع بحياتك وبالحصول على الوجبات التي تحلم بها.

الخلاصة:

ذكرنا بأن الاعتماد على نظام غذائي محدد قد لا يكون حلاً سريعاً لعلاج السمنة وفقدان وزنك في وقت قصير، لكن من جانبِ آخر فيعتبر من أفضل الطرق الصحية للحفاظ على رشاقتك ووزتك ورشاقتك على المدى البعيد، وينصح ذوي الخبرة بأولويتها عن السعي وراء المنتجات التي قد تسبب لكِ أعراضاً جانبية.

اقرأ أيضاً: التخسيس بالشعير.. نصائح للتخسيس بدون مجهود

 

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status