جمال

التخلص من التجاعيد.. وفوائد زيت الخردل الجمالية

زيت الخردل من الزيوت الرائعة في زيادة جمال ونضارة البشرة وكذلك معالجة مشاكل الشعر للمرأة، حيث يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والبروتينات وكذلك البيتا كاروتين والعناصر الغذائية والقيم المهمة التي تحافظ على البشرة والشعر وتزيد من جمالهم وكذلك تعمل على معالجة المشاكل التي تواجه الشعر والبشرة.

إليكم أبرز المشاكل التي تواجه المرأة ويمتلك زيت الخردل القدرة على حلها بواسطة خلطه مع مكونات طبيعية وعمل وصفات وخلطات طبيعية في المنزل.

مشكلة الهالات السوداء

أفضل 5 وصفات للإستفادة من زيت الخردل

زيت الخردل يمكنه التخلص من مشكلة الهالات السوداء بشكل طبيعى، كما يمكنه حل مشكلة البقع والدوائر السوداء الموجودة حول العينين وكذلك حول الفم، والتي تنتج عن نقص الفيتامينات والمعادن الرئيسية والتي يحتاجها الجسم حتى يبقى البشرة متوحدة اللون، كما أن مشكلة الأرق والتوتر والقلق الزائد من الأسباب الرئيسية للهالات السوداء والبقع الداكنة في الوجه بشكل عام، يمكن بواسطة وصفة بسيطة من زيت الخردل التخلص من الهالات السوداء في وقت قياسي.

وصفة زيت الخردل للتخلص من الهالات السوداء

في وعاء عميق يتم وضع ملعقة واحدة من زيت الخردل ومثلها من الحليب الخالي من الدسم وبعض قطرات من عصير الليمون، وبعد ذلك يتم المزج بين كل تلك المكونات وتوضع على المنطقة المصابة بالبقع الداكنة مثل تحت العين وحول الفم ويترك لمدة ربع ساعة فقط قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، يتم تكرار الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

تفتيح لون البشرة

أفضل 5 وصفات للإستفادة من زيت الخردل

زيت الخردل من الزيوت التجميلية التي تساعد على تفتيح وتبييض البشرة في أمان تام ومن دون أي آثار جانبية وكذلك التخلص من الاسمرار والبقع الداكنة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر ولمدة طويلة، كما أن زيت الخردل يساهم في علاج حب الشباب والبثور التي تظهر على الوجه بكل أنواعها.

وصفة زيت الخردل لتبييض البشرة

يمكن تطبيق هذا القناع بسهولة وأمان تام في المنزل عن طريق خلط نصف كوب من زيت الخردل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ومثلها من زيت الزيتون ويتم الخلط الجيد بين الزيوت وبعد ذلك يتم تطبيق الماسك على الوجه أو المنطقة المراد تبييضها، ويتم تدليكها بحركة دائرية بلطف ولمدة 10 دقائق على الأقل وبعد ذلك تترك لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء والغسول المناسب لنوعية البشرة وبعد ذلك يتم تجفيف البشرة بواسطة منشفة قطنية ودهن المنطقة بأي كريم مرطب أو القليل من ماء الورد.

التجاعيد وعلامات الشيخوخة

أفضل 5 وصفات للإستفادة من زيت الخردل

الزيوت الطبيعية وخاصة زيت الخردل يمكنها التخلص من مشكلة التجاعيد وعلامات الشيخوخة في وقت قياسي على شرط الاتظام على الوصفة، حيث يمتلك زيت الخردل نسبة الأحماض والأوميجا 3 كذلك أحماض الأوميجا 6 الكافية والقوية لمنع ظهور التجاعيد على الوجه وكذلك الترهلات وعلامات الشيخوخة، لأنها تعمل على تعزيز الغدد العرقية والتي تساعد في حفظ نضارة وشباب البشرة وكذلك التخلص من السموم والجراثيم ومنع الإصابة بالبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تصيب البشرة.

 وصفة زيت الخردل للتخلص من تجاعيد

يساعد هذا القناع على شد الجلد بشكل طبيعي، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل الطبيعي ويتم المزج الجيد بين الزيوت ويفرد على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 تساقط الشعر وتقصفه

أفضل 5 وصفات للإستفادة من زيت الخردل

من ضمن مميزات زيت الخردل أنه يزيد من لمعان وجمال الشعر وكذلك يحتوي على كل الفيتامينات والبيتا كاروتين وكذلك فيتامين أ الذي يساعد على نمو والتخلص من مشكلة التقصف والتساقط في الشعر وزيادة معدل النمو الطبيعي.

وذلك لأن زيت الخردل يحتوي على كميات من العناصر الغذائية والمعادن المهمة منها الحديد والكالسيوم والماغنسيوم وغيرها من الفيتامينات المهمة لجذور الشعر، يمكن الانتظام على مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية بكل سهولة في المنزل، لزيادة جمال وطول الشعر وكذلك الحفاظ على كثافة ولمعان الشعر.

وصفة زيت الخردل للتخلص من تقصف وتساقط الشعر

في وعاء يتم خلط 4 ملاعق كبيرة من زيت الخردل وإضافة نفس الكمية من زيت الزيتون وزيت اللوز وكذلك زيت جوز الهند، وبعد الخلط يتم وضعهم على النار لعدة دقائق حتى تصبح خلطة الزيوت دافئة فقط، ويتم تدليك فروة الرأس بالزيوت كلها بواسطة أنامل الأصابع، ولف الشعر بالبلاستيك لمدة ساعتين على الأقل والأفضل أن يتم ترك الزيوت طوال الليل وغسله في الصباح بالماء والشامبو المناسب لنوعية البشرة يتم تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

الكاتب

  • ميادة عبد العال

    محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى