اصنع بنفسكصحة ولياقة

أفكار بسيطة لوجبات صحية وخفيفة للأطفال في المنزل

يعادة ما تناول الأطفال عدد وجبات أكثر من البالغين، ولكن الكميات تكون قليلة جدا، لذلك يمكن استبدال الأكلات غير المفيدة مثل البطاطس المحمرة في الزيت والأكلات السريعة غير الصحية، ببعض الوجبات الصحية في المنزل ودون أي جهد يذكر. 

الفواكه

12 نوع من الفواكهة والخضروات الطبيعية تقتل خلايا السرطان.. عليك معرفتهاالفواكه من أهم الأطعمة التي يجب أن تقدم للطفل يوميا ويفضل الأطباء أن يتم تناول حوالي ثلاثة أنواع مختلفة من الفواكه يوميا وذلك لاحتوائها على كل العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن ومركبات رائعة تساعد في تقوية المناعة، وتطوير مهارات طفلك العقلية والمهارية وكذلك تزيد من النشاط والحيوية وتعمل على منع الكثير من الأمراض أهمها نزلات البرد والإنفلونزا، وكذلك العديد من الأمراض الخطيرة مثل التهابات الشعب الهوائية والسرطان والربو غيرها.

ويفضل دائما أن يتم تقطيع الفواكه بشكل مثير ورائع للأطفال لتشجيعهم على تناولها أثناء اللعب أو مشاهدة التلفاز، وكذلك خلال الدراسة أو حتي الواجبات المدرسية اليومية.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

1 2 3الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications