أكواخ المشردين.. عندما نجح مهندس شاب في حماية الفقراء

تبذل الكثير من الجمعيات الخيرية والأفراد العاديين مجهودات كبيرة لمساعدة الفقراء والمشردين ممن لا يملكون منازل للسكن، إلا أن مهندسا فرنسيا شابا يدعى جيوفري دي رينال قد توصل إلى حلول أكثر عملية لهؤلاء المساكين، وتمثل في أكواخ المشردين الصغيرة لحمايتهم من برودة الطقس في الشتاء.

أكواخ المشردين

تشبه المنازل التي صممها جيوفري أكواخ الإسكيمو الصغيرة، حيث فكر في إنشائها للمرة الأولى مع ارتفاع أعداد المتوفيين من المشردين جراء الطقس السيئ، ما أكد عليه إحصاء بريطاني توصل إلى وفاة نحو 2500 مشرد في الخمس سنوات الأخيرة في إنجلترا وحدها.

بدأ الأمر بقيام جيوفري بإقامة أول كوخ صغير بأمواله الخاصة، إلا أن الأمر بدا أكثر تطورا مع قيامه بإطلاق حملة تستهدف جمع الأموال لهذا الغرض، ما تحقق فعليا بجمع ما يزيد عن 20 ألف دولار خلال فترة قصيرة.

يقول جيوفري، مؤسس ومصمم أكواخ المشردين الصغيرة: “لم أفكر في إقامة منازل دائمة لهؤلاء الفقراء، بل تمنيت فقط أن أساهم في حمايتهم من مخاطر صحية تحيط بهم أثناء الاستقرار في الشوارع، في ظل برودة الأجواء”

فائدة مشروع المشردين

 

كيف نجح مهندس شاب في حماية الفقراء عبر أكواخ المشردين؟

صمم المهندس الفرنسي الشاب الأكواخ الصغيرة عبر البولي الإيثيلين، وهي مادة تسمح باختزان الحرارة بداخل المنزل ليحمي أصحابه من برودة الطقس، فيما يغطى المكان بأوراق الألومنيوم الفويل، لتبدو درجات الحرارة مرتفعة مقارنة بالخارج بنحو 15 درجة مئوية.

ترى أوكين وهي واحدة من النساء اللاتي استقرت في منازل المشردين، أن الوضع أصبح مثاليا الآن، قائلة: “صار من السهل أن ننام ليلا في راحة، بعد أن عانينا كثيرا قبل تنفيذ تلك الفكرة”، فيما يتفق معها ساكن آخر يدعى كريستيان قائلا: “رغم برودة الطقس في الخارج إلا أنني أشعر بالدف هنا”، مضيفا وهو يضحك: “أحيانا ما أقوم بخلع معطفي دون أدنى مشكلة”.

على الجانب الآخر، يحلم جيوفري أن يتوسع مشروعه الخيري في الفترات المقبلة على حد قوله: “بعد هذه التجربة الناجحة في فصل الشتاء، أحلم بأن يشهد العام القادم تصدير المئات بل الآلاف من تلك الأكواخ لدول أخرى، حتى يستفيد منها المشردون من حول العالم، كما قررت أن أضيف لهذه المنازل الصغيرة عجلات لسهولة التحرك وكذلك أن تكون أكبر في المساحة لاحتضان أسر بأكملها، فقط أنتظر موافقة السلطات الفرنسية من أجل دعم مشروعي ماليا في أقرب وقت ممكن”.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status