ثقافة ومعرفة

أشهر أماكن السياحة في جزيرة بتايا التايلاندية

أماكن السياحة في جزيرة بتايا تايلاند توفر لكم الأجواء الهادئة التي تحتاجون إليها بعد عناء العمل طوال العام؛ تلك الجزر الواسعة وغير المأهولة بالسكان، تمنحكم المزيد من الهدوء والراحة بعيدًا عن ضوضاء الحياة وصخبها، في جزيرة بتايا يجد هواة الرياضات المائية؛ كالغطس والسباحة والصيد مكانًا مناسبًا لهم، مع الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمياه الصافية والشواطئ الرملية الناعمة.

لماذا جزيرة بتايا تايلاند

تحظى هذه المنطقة في تايلاند بنصيب كبير من السياحة طوال العام؛ فالراغبون في الاسترخاء على الشواطئ الرملية، والمحبون للغطس والسباحة والرياضات المختلفة، والمحبون للهدوء والطبيعة الساحرة، جميعهم يتوافد نحو جزيرة بتايا تايلاند لقضاء أوقات ممتعة.

تقع الجزيرة على بعد 200 كيلومتر من بانكوك العاصمة التايلاندية، وهي مزار سياحي ملائم لمن يحبون المياه الصافية والاستمتاع بأشعة الشمس وتلك الرمال الذهبية الناعمة.

كيفية الوصول إلى الجزيرة

من السهل جدًا أن تستقل قاربا من أحد الموانئ المنتشرة هناك والإبحار به نحو تلك الجزر الرائعة، التي يتواجد منها ما هو قريب من بتايا وما هو بعيد عنها بعض الشيء، ولكم حرية الاختيار بينها، فجميعها يحمل لكم وعدًا بقضاء أمتع الأوقات.

أشهر أماكن السياحة في جزيرة بتايا

أماكن السياحة في جزيرة بتايا
الرياضات المائية الممتعة

عندما ترغب في السفر إلى تايلاند، وتبحث عن أماكن السياحة في جزيرة بتايا التي وقع عليها اختيارك؛ باحثًا عن أفضل أماكن الجذب هناك، ثق أن هذا الملف الذي أعددناه خصيصًا لك، سوف يكون بمثابة الداعم لك على قرار الذهاب إلى هناك وإراحة عقلك من عناء العمل طوال العام؛ حيث تتنوع المزارات بين الحدائق والمعابد والجزر الصغيرة التي تتناثر هنا وهناك؛ مكونةً أروع جزيرة في تايلاند.

شاطئ جومتين

هل أتيت من إحدى الدول التي تفتقد الشمس معظم شهور العام، وترغب في الحصول على اللون البرونزي المميز للبشرة؟ أنت الآن في أروع مكان، حيث يمتد Jomtien Beach مسافة 6 كيلومترات، ابتعد عن صخب المدينة واستمتع بالحمام الشمسي إن أردت.

قد ترغب في الاستظلال ببعض الأشجار على الشاطئ، أيضًا تتواجد مجموعة منها على حافته يمكنك الجلوس في ظلالها، والاستمتاع بمتابعة الأطفال وهم يمرحون من حولك.

أما إن كنت رياضيًا ولديك هواية ركوب الأمواج الشراعية أو ممارسة التزلج الهوائي، فنعدك بمتعة أكبر على هذا الشاطئ المميز، مع توافر بعض المقاهي والمطاعم التي تقدم لك مأكولاتها البحرية الشهيرة ومجموعة من الوجبات المحلية.

متحف Art in Paradise

أماكن السياحة في جزيرة بتايا
متحف Art in Paradise

لو نظرت إلى الترجمة الحرفية لاسم هذا المتحف؛ تجده يعني «الفن في الجنة» حقًا هو متحف زاخر بكل ألوان الفنون، حيث يمكنك لمس الحوت ووحيد القرن وغيرهما من الكائنات الضخمة، احرص على التقاط تلك اللحظات الأكثر روعة في حياتك وحياة عائلتك، وضعها في ألبوم خاص بها لتذكرها بعد عودتك.

لوحات ثلاثية الأبعاد تتفاعل معها وتضحك مع أكثر من 100 لوحة تم رسمها باحترافية شديدة على يد أشهر الرسامين كي يخدعوا بصر الزائرين، تجدها مقسمة ضمن 10 أقسام تغطي الطبيعة بما فيها من حيوانات برية وبحرية، وبعض الحضارات السابقة، مع إضافات غاية في الروعة على لوحات سابقة الرسم على يد روفائيل ودافنشي.

جزيرة بتايا تايلاند وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها

بتايا تمتلك مجموعة من أروع الجزر في تايلاند على الإطلاق، وما يميزها عن غيرها هو صغر مساحتها مع صفاء مياهها ونقائها التي تجعلك تتمكن من مشاهدة الشعاب المتلألئة بمنظرها الخلاب، عندما تحط الرحال عليها فأنت تعد نفسك ورفاقك برحلة لن تُنسى، حيث يمكن قضاء أكثر من يوم هناك، فقط اذهب إلى الرصيف الساحلي في جنوب بتايا وقم بتحديد الجزيرة التي ترغب في الذهاب لها، وسوف تجد الكثير من المراكب الهولندية القديمة التي تأخذك إلى سحر الطبيعة هناك.

جزيرة المرجان

أماكن السياحة في جزيرة بتايا
جزيرة المرجان
  • هي واحدة من أكبر الجزر في بتايا، والتي تمنحكم متعة التواجد عليها، ويمكنكم الذهاب إليها عن طريق ميناء بالي هاي.
  • على الجزيرة هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها، مثل التجول في أنحائها والتعرف على الشواطئ المحيطة بها وقضاء وقت من المتعة بالمشاهد الرائعة من حولك.
  • يمكنكم أيضًا مشاهدة الشعاب المرجانية في الجزيرة بعد وارتداء ملابس الغطس التي تجدونها في الأكشاك المنتشرة على الجزيرة.
  • لو رغبت في تناول وجبتك المفضلة سوف تجد المطاعم الصغيرة هناك التي توفر لك وجبات شهية أنت وأصدقائك.
  • لو كنت ترغب في التجول في الجزيرة مع الأصدقاء يمكنك ركوب المركب التي تعمل بانتظام بين مينائي بالي هاي ونانا، والذي يستغرق حوالي 35 دقيقة في التعرف على أرجاء الجزيرة.

جزيرة كوه ساك 

تلك الجزيرة الساحرة والمسماة كوه ساك، تضم أروع الشواطئ وأجملها لمحبي الحصول على حمام الشمس واكتساب اللون البرونزي للبشرة الذي يفضله الأوروبيون، وهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في جزيرة بتايا:

  • المسافة بين الجزيرة، وبين ساحل بتايا تبلغ 7 كيلو مترات ونصف، والجزيرة هي جزء صغير من إحدى مقاطعات تايلاند والمسماة تشونبوري.
  • مع أنها جزيرة صغيرة لا يتعدى طولها سوى 500 مترًا فقط؛ إلا أنها تحظى بعدد وافر من السائحين.
  • يجب العلم أنه هناك فندقًا واحدًا فقط هناك ولا توجد مطاعم؛ فيمكنك اصطحاب بعض المشروبات والأطعمة التي تناسب فترة تواجدك.
  • عند الرغبة في السياحة في بتايا تايلاند، ثق أنك سوف تستمتع حقًا بالشواطئ الصغيرة في شمال الجزيرة وجنوبها بمياهها الزرقاء الصافية.

رغم صغر جزيرة كوه ساك إلا أن هناك العديد من الشخصيات المعروفة عالميًا قامت بزيارتها، ويمكنك مشاهدة بصمات أقدامهم هناك في منطقة أثرية على الجزيرة، ومن أمثلتها: دوق إدنبرة، بعض رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، شاه إيران (رضا بهلوي)، ورواد الفضاء (باز آلدرين، نيل أرمسترونج).

جزيرة كوه كروك

أماكن السياحة في جزيرة بتايا
جزيرة كوه كروك
  • هي إحدى الجزر الصغيرة القريبة جدًا من بتايا، ولا يتعدى طولها 100 متر فقط.
  • مع وجود شاطئ رملي في جهة ساحلها الشرقي، أما الشاطئ الغربي لها فهو يتميز بوجود الصخور.

ليس هناك مكان للإقامة على الجزيرة، ولكنك يمكنك الاستمتاع طوال اليوم بالأنشطة المختلفة الموجودة هناك مثل: الاستلقاء تحت أشعة الشمس، ركوب القوارب أو الزلاجات النفاثة، أو ممارسة الغطس والغوص تحت المياه الصافية ورؤية الشعب المرجانية، أو تناول الوجبات الخفيفة في أحد المطاعم الموجودة هناك.

جزيرة كوه باي (جزيرة بامبو)

هي مجموعة من الجزر الصغيرة المتجاورة، والتي تبعد مسافة 23 كيلو مترا عن بتايا، تخضع تلك الجزر تحت إشراف البحرية الملكية التايلاندية؛ ولذلك لا يمكنك التواجد هناك طوال اليوم.

يمكنكم الاستماع بحمام الشمس في الصباح الباكر، والسباحة ومشاهدة الشعب المرجانية، والطريقة الوحيدة للوصول إلى تلك الجزر هو قارب سريع من ميناء بالي هاي، حيث لا توجد عبارات للتنقل بينها.

أماكن الإقامة في بتايا تايلاند

أماكن السياحة في جزيرة بتايا
أشهر الفنادق في بتايا

هناك مجموعة من الفنادق التي تناسب كل الفئات، وتمنحهم راحة لا مثيل لها، حتى يكتمل جمال رحلتك عندما تكون في واحدٍ من أماكن السياحة في جزيرة بتايا تايلاند وسحرها.

فندق جراند سنتر بوينت بتايا

أحد فنادق فئة الخمس نجوم والذي يوفر للزائرين إقامة متميزة؛ يقع في وسط المدينة، يقدم الفندق وجبة الإفطار الشامل، مع وجود مركز للياقة البدنية ومسبح في الهواء الطلق، هذا فضلًا عن الغرف المريحة والتي تحتوي على كافة الكماليات التي تمنح النزلاء الراحة.

سعر الإقامة في الفندق: سعر الغرفة المزدوجة في الليلة الواحدة 83 يورو خلال موسم الصيف.

فندق ويف بتايا

هو أحد فنادق الخمس نجوم يمكنك الذهاب إليها عندما تبحث على الأفضل من بين أماكن السياحة في جزيرة بتايا، والذي يقدم خدمات متميزة للنزلاء من غرف مريحة، وخدمات الواي فاي المجانية، ومراكز السبا واللياقة البدنية، يمكنكم الوصول إلى مركز سنتر الفيستيفال أشهر مراكز التسوق في بتايا بالسير لمدة 5 دقائق فقط من الفندق.

سعر الإقامة في الفندق: سعر الغرفة المزدوجة لليلة واحدة حوالي 158 يورو.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications