أنواع البشرة الخمسة.. كيف نعرف نوع البشرة بأنفسنا؟

تحرص المرأة دوما على الاهتمام ببشرتها، فمن أهم مظاهر الجمال، البشرة النقية النضِرة. ولأن الاهتمام بالبشرة أمر ضروري فلابد من التعرف أولا على أنواع البشرة المتعددة، وذلك لأن كل نوع منها له طريقة معينة في العناية والاهتمام، حتى تصبح أكثر حيوية.

فالبشرة لها أنواع متعددة، ومختلفة منها البشرة الدهنية والبشرة العادية والبشرة الجافة والبشرة المختلطة والبشرة الحساسة، وكل نوع من هذه الأنواع مختلف من حيث التركيب طريقة الاعتناء به.

لذلك سوف نتعرف معا على كل نوع من أنواع البشرة، وكيفية العناية بكل نوع حتى تصبح البشرة صحية وخالية من العيوب.

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتوي في تركيبها على الدهون أكثر من غيرها من الأنواع الأخرى، وأشهر علاماتها للتعرف عليها كثرة إفرازها للدهون على جانبي الأنف، ويمكن التعرف عليها أكثر بوضع منديل جاف على الوجه ومسحه جيدا، سيظهر بالمنديل بقع زيتيه.

والبشرة الدهنية أكثر عرضة من غيرها لظهور البثور والحبوب، بسبب الدهون العالقة بها، كما أنها ذات مسام واسعة أكثر من غيرها، وبسبب المسامات الواسعة فإنها الأكثر عُرضه للتعرق الغزير.

البشرة العادية

البشرة العادية هي بشرة من أفضل أنواع بشرة الوجه، لأنها بشرة معتدلة بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، والبشرة العادية غالبا لن يكون بها أي مشاكل إذا تم العناية بها، ومن يمتلك البشرة العادية لن يعاني من أي حبوب، أو بثور مثل البشرة الدهنية، ولا جفاف ولا تجاعيد مثل البشرة الجافة لأنها بشرة معتدلة.

البشرة الجافة

البشرة الجافة ذات ملمس خشن بسبب الجفاف، وتكون البشرة الجافة معرضة أكثر من غيرها للتشقق، كما أنها ليس بها كمية دهون كافية من الدهون اللازمة لتغذية البشرة، كما أن نسبة ظهور القشرة بها عالية، وأحيانا تتعرض البشرة الجافة إلى التجاعيد المبكرة بسبب الجفاف، وهذا النوع من أنواع البشرة يمكن ترطيبه باستخدام مرطبات طبية، والالتزام بشرب كميات كبيرة من المياه.

البشرة الحساسة

البشرة الحساسة تكون شبيهة للبشرة الجافة، لأنها لا تحتوي على نسبة دهون كافية، ولا تحتوي على نسبة مياه كافية لترطيبها، وهي أكثر عُرضة من غيرها للإصابة بالتهاب الجلد واحمرار لونها مع استخدام أي نوع من المرطبات غير المناسبة للبشرة الحساسة، ويمكن الحفاظ على هذا النوع بالبعد تماما عن أي مستحضرات عناية بالبشرة غير طبية وغير مناسبة لنوعها، فمع استخدام ما هو غير مناسب تتهيج البشرة فورا.

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة أو المركبة،  تنقسم إلى جزأين يكون منها جزء دهني وجزء آخر جاف، أما موضع الجزء الدهني في البشرة الحساسة يكون في الجبين والأنف، ويصل إلى الذقن يكون في وسط الوجه.

أما الجزء الجاف يكون في الخدود، وحول الأذنين، ولهذا قد تكون البشرة المختلطة معرضة إلى الحبوب والبثور في وسط الوجه، وتكون معرضة إلى الجفاف والتقشير حول الوجه وعلى الخدود.

وتحتاج البشرة المختلطة لعناية فائقة، ويجب الحرص على اختيار المنتجات المناسبة للبشرة للحفاظ عليها من ظهور الحبوب، أو التعرض للجفاف والتقشير.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status