إسطنبول أهمها.. مُدن تركية تستحق الزيارة

تُعد تركيا واحدة من أبرز الدول التي يسافر إليها الكثير من العرب، من أجل قضاء أوقات ممتعة ورائعة، حيث مناخها المعتدل في كل الفصول، وجوها الجذاب الذي يأسر القلوب، كما أن السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع الحضاري والثقافي، حيث الأماكن الطبيعية، والمعالم التاريخية، والمنتجعات الساحلية، ومراكز التزلج.. لذا أصبحت وجهة عالمية للسياحة.. وهناك عدة مدن تركية يفضلها كثير من السياح، نظرًا لأن كل مدينة تتسم بسمات مختلفة، تميزها عن غيرها.. ومن أبرز هذه المدن: إسطنبول، بودروم، طرابزون، وأنطاليا.

 

موسم السياحة في تركيا.. طوال العام

مُدن تستحق الزيارة في تركيا

قبل السفر إلى أي بلد يُطرح دائمًا هذا السؤال: ما موسم السياحة به؟ هل في الصيف أم الشتاء؟، وعند التأمل في وضع تركيا، نرى أنه بلد معتدل مناخيًا طوال العام، لذا يعد العام كله موسمًا للسياحة، ففصل الربيع يعتبر الأنسب للسياحة في تركيا حيث يتميز بالمناخ اللطيف، أما الصيف فيلجأ السياح إلى شواطئ أنطاليا، ومرمريس وبودروم.. وفي الخريف يعتدل الجو ويصبح مناسبا للتنزه والخروج في الأماكن السياحية والأثرية.. وفي الشتاء يتزايد الإقبال على المنتجعات الشتوية، مثل جبل أولوداغ وجبل كارتبه..

 

 

إسطنبول.. سياحة المرح والترفيه

تعد مدينة إسطنبول الوجهة المفضلة لدى السياح المسافرين إلى تركيا، وتشتهر بمطار أتاتورك، وكذلك مطار صبيحة كوكجن الدولي، وهما من المطارات الرئيسية التي تنطلق منها الرحلات إلى مدن ومناطق تركيا المحيطة بإسطنبول.

وتحتوي إسطنبول على الأماكن التاريخية والأثرية مثل السلطان أحمد وأمينونو وغيرها، وهناك من يفضل السياحة التسوقية لذلك يذهب إلى أسواقها التاريخية ومجمعاتها العصرية، ومن أهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها الكثير.

وبالتفكير في سياحة المرح والترفيه في إسطنبول، هناك مدينة ألعاب فيا لاند وأكواريوم إسطنبول وغيرها الكثير من المولات، وأماكن اللعب والحصول على الترفيه والوقت الممتع.

 

مدينة بودروم..لؤلؤة تركيا

 

مُدن تركية.. تستحق الزيارة

هي مدينة ساحلية صغيرة، تتميز بالبيوت المنحوتة البيضاء وتتواجد ضمن مساحة خضراء شاسعة، كما أنها تمتلك ميناء ساحليا جذابا وساحرا للغاية، تبعد نحو 900 كيلو متر من إسطنبول، ويطلق عليها البعض (لؤلؤة تركيا).

 

مدينة طرابزون.. بحيرات وأنهار وغابات

 

مُدن تركية.. تستحق الزيارة

 

في مدينة طرابزون نحو 10 أنهار، أشهرها نهرا القلعة والسيرا، كما تتواجد بها حوالي 4 بحيرات أشهرها بحيرة أوزنجول، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في منطقة البحر الأسود، وتقع على بعد 1069 كيلو متر عن إسطنبول، وتتميز بوجود الغابات والمساحات الخضراء الشاسعة.

 

مدينة أنطاليا.. طبيعة خلابة

 

مُدن تركية.. تستحق الزيارة

تعد واحدة من المدن النادرة التي جمعت بين جمال الطبيعة والمساحات الخضراء الساحرة والشواطئ الساحلية، حيث إنها تطل على سواحل البحر الأبيض المتوسط، كما يوجد بها نهر وبحيرة خلابة

مصدر اطلع على الموضوع الأًلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد