إعلانات ممنوعة من العرض لكبرى العلامات التجارية حول العالم

حالة من الجدل الشديد على إثر الإعلان الأخير لشركة دوف المتخصصة في منتجات العناية الشخصية، أعاد إلى الأذهان إعلانات وصفت بالعنصرية ونبذها الجمهور.

وظهرت خلال إعلان دوف سيدة سمراء تتحول إلى أخرى بيضاء، على خلفية استخدام منتج الشركة، فيما وصف بأنه إعلان دعائي شديد العنصرية، ما أجبر الشركة الشهيرة على تقديم اعتذارها عبر موقع تويتر، لكل من أساء لهم هذا الإعلان.

وبما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها وقوع إعلان دعائي في ذلك الخطأ الفادح، حيث حدث الأمر ذاته عدة مرات، نذكر منها بعضا من تلك الإعلانات العنصرية المثيرة للجدل التي تم منعها من العرض.

منتج التنظيف الصيني

في مارس 2016، ظهر هذا الإعلان الدعائي الغريب، لمنتج صيني للتنظيف، ظهرت خلاله امرأة تدفع رجلا أسود لإحدى الغسالات، فيخرج منها رجلا صينيا أبيض البشرة، في دلالة على قوة منتج التنظيف المستخدم، وهو الإعلان الذي واجه انتقادات شديدة تبعها اعتذار الشركة عن خطأ وصفوه بأنه غير مقصود.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status