حرائق أستراليا.. حقيقة احتفالات البلاد بهطول الأمطار بعد صلاة الاستسقاء

منشور رائج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يكشف عن صور قيل أنها تشهد احتفال الأستراليين بعدما سقطت الأمطار في البلاد، عقب قيام المسلمين هناك بأداء صلاة الاستسقاء، لتتوقف حرائق أستراليا جزئيا بعد أشهر من الجفاف، فما تفاصيل وحقيقة المنشور الأخير؟

حرائق أستراليا

حرائق استراليا.. هل عمت الاحتفالات البلاد عقب أداء صلاة الاستسقاء وهطول الأمطار؟

في وقت يشعر فيه العالم بحجم كارثة حرائق أستراليا، والتي نتج عنها حالات وفاة عدة بين البشر وكذلك الحيوانات على حد سواء، ظهر منشور جديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها موقع فيسبوك، ليكشف عن خبر سعيد على ما يبدو.

أكد المنشور الأخير أنه بعد جفاف طويل تعرضت له أستراليا، هطلت الأمطار بصورة مفاجئة بعد قيام عدد من المسلمين المقيمين هناك بأداء صلاة الاستسقاء، حيث تسبب ذلك في إطفاء نسبة ليست قليلة من حرائق أستراليا المروعة التي أتت على الأخضر واليابس في الآونة الأخيرة.

لم يكتف صاحب المنشور بذلك بل أشار إلى لقطة أخرى لبعض من رجال الإطفاء الأستراليين، مؤكدا على أنها تلمح إلى السعادة التي شعر بها الشعب بأكمله هناك، بعد هذه الواقعة المخالفة لتوقعات مسؤولي الأرصاد الجوية، والتي صارت حديث أستراليا كلها على حد وصفه، فما الحقيقة؟

الحقيقة

حرائق استراليا.. هل عمت الاحتفالات البلاد عقب أداء صلاة الاستسقاء وهطول الأمطار؟

تتعدد الأكاذيب التي كشف عنها المنشور الأخير، والذي يسعى مثل نسبة كبيرة من المنشورات لجمع عدد من الإعجابات والمشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال اللعب على مشاعر المتابعين المهتمين بتبعات حرائق أستراليا.

في البداية، لم تؤد الأمطار التي هطلت مؤخرا في أستراليا إلى توقف الحرائق ولو بصورة جزئية، بل من المتوقع أن تعود الحرائق بشكل أكثر قوة وفقا للأرصاد الجوية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة المنتظر خلال الفترة المقبلة.

كذلك تبين أن صلوات الأستراليين من أجل هطول الأمطار، لم تقتصر على المسلمين هناك، بل أدى معتنقو ديانات أخرى نفس الصلاة سويا في مدينة اديلايد، أملا في حدوث جديد فيما يخص كارثة حرائق أستراليا، وكذلك تأثرا بوفاة رجل وابنه في تلك المنطقة تحديدا، فيما نسب الجميع تساقط الأمطار في النهاية إلى ديانته.

أما عن صورة رجال الإطفاء السعداء، فهي صورة قديمة تم التقاطها منذ عدة أشهر، تكشف عن احتفاء بهطول غزير للأمطار هناك، ولكن قبل حدوث واقعة صلاة الاستسقاء بفترة زمنية ليست بالقصيرة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status