عجائب

الممرض الآلي.. واختراعات مستقبلية بديلة لخدمة البشرية

بينما كان العالم مفتونا بتقنية البلوتوث منذ نحو 20 سنة، فإن الوضع قد تغير ليصبح اتصال هاتفك الذكي بأكثر من جهاز واحد الآن ممكنا وبسهولة شديدة، ويصبح قيام الآليين بطلاء أظافر النساء وتمكن الملابس من تنظيف نفسها بنفسها بعد سنوات، من الأمور التقليدية وغير الخيالية، كونها اختراعات مستقبلية ربما تقلب موازين العالم في القريب العاجل.

ملابس ذاتية التنظيف

اختراعات مستقبلية ستخلف أشياء معتادة في حياة البشر

ربما لن تصبح مهمة تنظيف الملابس مزعجة للبشر فيما بعد، والفضل يعود إلى علماء أستراليين قاموا بابتكار نوع خاص من القماش، بإمكانه إخفاء البقع والأوساخ سريعا فقط عند التعرض للضوء، لذا ينتظر العالم ظهور تلك الملابس باعتبارها من ضمن اختراعات مستقبلية يكفي أن نضعها أسفل المصابيح لتعود كما كانت قبل الاتساخ.

نوافذ تتكيف مع الحرارة

اختراعات مستقبلية ستخلف أشياء معتادة في حياة البشر

هل هناك ما هو أفضل من قيام النوافذ بتحويل ألوانها المشرقة لألوان أخرى داكنة، من أجل إعتام الغرفة فور ارتفاع درجات الحرارة؟ هذا ما تقوم به نوافذ مستقبلية قادرة على منع أشعة الشمس من اقتحام المنازل لتحل محل أجهزة التكييف، علاوة على أنها تصلح لتوليد الكهرباء.

كلاب الإرشاد الآلية

اختراعات مستقبلية ستخلف أشياء معتادة في حياة البشر

يأمل الباحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن تشهد الفترة المقبلة بدء توفير كلاب الإرشاد الآلية، والتي يفترض بها أن تكون خير داعم للمصابين بضعف النظر الشديد، حيث يحتوي الكلب الآلي على كاميرا داخلية وجهاز استشعار بداخل المقود الخاص به، ليمكنه من تنبيه صاحبه في الوقت المناسب، وعند تواجد أي شيء أمامه في الطريق.

الفراش الذكي

اختراعات مستقبلية ستخلف أشياء معتادة في حياة البشر

لا تتلخص أهمية الفراش الذكي الذي يعد من ضمن اختراعات مستقبلية منتظرة، في قدرته على التحول لتلفزيون يمكن متابعته عن قرب أثناء الاستلقاء في راحة قبل النوم، بل كذلك في قدرته على تحديد نمط النوم الخاص بصاحبه وسلوكياته المسائية عبر جمع معلومات شديدة الأهمية، يمكن إرسالها للهاتف الذكي الخاص به لتساعده على التخلص من الأرق وغيره من أزمات النوم المزعجة.

الممرض الآلي

اختراعات مستقبلية ستخلف أشياء معتادة في حياة البشر

من الوارد أن تشهد السنوات المقبلة تلقي الممرضات في المستشفيات المساعدة من قبل بعض الآليين، الذين توكل لهم حينها مهام نقل المريض من أو إلى الفراش، وقياس درجة حرارته ونبضه وما إلى ذلك من العلامات الحيوية المختلفة، ليوفر ذلك الوقت والجهد لمسؤولي التمريض ويزيد من كفاءة المستشفيات بالتبعية.

بوابات ذكية

اختراعات مستقبلية ستخلف أشياء معتادة في حياة البشر

بينما يبدو الانتظار في صفوف طويلة بالمتاجر مزعجا، قبل دفع تكاليف الشراء، فإن تقنية حديثة يمكن إدخالها للبوابات الذكية قد تحل الأزمة، حيث يفترض بها أن تنجح في قراءة المنتجات التي قام كل شخص بتجاوز البوابة أثناء حملها عبر ماسحات ضوئية مثبته فيها، لتقوم بتحصيل قيمة تلك المنتجات ببساطة قبل سحبها من الرصيد البنكي لكل شخص، لتصبح زيارة المتاجر المكتظة بالعملاء أكثر سهولة.

النظارات التكنولوجية

اختراعات مستقبلية ستخلف أشياء معتادة في حياة البشر

إن كان إخراج الهاتف الذكي من الجيب والنظر فيه مطلوبا الآن، لقراءة الرسائل أو وتحديد الطريق أو حتى معرفة الطقس، فإن الوضع سوف يصبح مغايرا بعد سنوات عبر واحدة من اختراعات مستقبلية ممثلة في النظارات التكنولوجية، والتي توفر لصاحبها فرصة الاطلاع على كل ما سبق بعدسة النظارة، وكأنه يرتدي جهاز حاسوب في وجهه ودون الحاجة لتصفح الهاتف كل بضعة دقائق.

روبوت طلاء الأظافر

اختراعات مستقبلية ستخلف أشياء معتادة في حياة البشر

بينما تتعدد الإسهامات التي يفترض بالإنسان الآلي أن يشارك بها العالم مستقبلا، فإن أحدها هو طلاء أظافر النساء بقدرة أفضل على التحكم، إذ يمكن لعملية الطلاء أن تبدو معقدة حينما ترغب المرأة في تزيين أظافر اليد المتحكمة، لذا يبدو اللجوء لهذا الروبوت مثاليا لأداء المهمة التجميلية بنجاح، وكأنه عامل متخصص داخل مركز تجميلي شديد الاحترافية.

الكاتب
  • الممرض الآلي.. واختراعات مستقبلية بديلة لخدمة البشرية

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى