ما العلاقة بين الأزمات القلبية ومطاعم الوجبات السريعة؟

دراسة مثيرة للجدل، تحذر من خطورة الأكلات السريعة، حين تشير إلى ارتفاع معدل الأزمات القلبية في المناطق التي تشهد انتشار مطاعم الوجبات السريعة.

الوجبات السريعة والأزمات القلبية

لا يخفى على أحد أن اعتياد زيارة مطاعم الوجبات السريعة، ليس الخيار الأفضل على الجانب الصحي، حيث يتأكد هذا الأمر وفقا لدراسة أسترالية حديثة، أوضحت بعد النظر إلى بيانات رقمية، أنه كلما زادت مطاعم الوجبات السريعة في إحدى المناطق، كلما ارتفعت معدلات الإصابة بالأزمات القلبية فيها.

أشارت الدراسة التي قدمت بالاجتماع السنوي الخاص بجمعية القلب بأستراليا ونيوزيلاندا، إلى ظاهرة ارتفاع معدلات الأزمات القلبية بصورة تلقائية مع زيادة معدلات مطاعم الوجبات السريعة في المناطق المحيطة، حيث أوضحت أن تأسيس مطعم واحد للوجبات السريعة قد يقابله إصابة نحو 4 أفراد بالأزمات القلبية، في ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية.

يقول تارونبيت سالوجا، وهو الباحث وراء الدراسة المقلقة: “بعد الأخذ في الاعتبار عوامل مثل السن، والمعاناة من الأمراض، واعتياد عادات سيئة مثل التدخين، يتبين لنا الأهمية الشديدة لنوعية الغذاء التي يحصل عليها الجسم، لضمان تمتعه بالصحة”، مشيرا إلى أنه على الرغم من تعدد التحذيرات من مخاطر اعتياد زيارة مطاعم الوجبات السريعة، إلا أن نسب استهلاك تلك الأكلات مازالت في زيادة مستمرة.

تحذيرات علمية

اعتمدت الدراسة على بيانات صحية تخص أكثر من 3 آلاف شخص عانوا من أزمات قلبية، وترددوا على المستشفيات الأسترالية لهذا السبب بين أعوام 2011 و2012 و 2013.

قارن الباحثون بين الحالات الصحية المختلفة لأولئك المرضى، وبين معدل انتشار مطاعم الوجبات السريعة في المناطق التي يسكنوا بها، ليتوصل العلماء إلى تلك العلاقة الطردية، بين انتشار مطاعم الوجبات السريعة في منطقة ما، وبين زيادة نسب الإصابات بالأزمات القلبية.

يقول تارونبيت: “ألمحت دراسات سابقة إلى العلاقة بين الأمراض القلبية، وبين تناول أكلات غير صحية مشبعة بالدهون والأملاح، وتقدم في مطاعم الوجبات السريعة، الآن يجب أن ندرس جميعا تقنين تواجد تلك المطاعم أو الوصول إليها”، موضحا أهمية قيام المسؤولين بالتدخل لإيقاف مد تلك المطاعم، التي صارت على ما يبدو شديدة الخطورة على صحة أفراد المجتمع.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد