آلام بالصدر ومشاكل في نوم.. أعراض الاكتئاب الجسدية

الاكتئاب واحد من أكثر الأمراض النفسية شهرة، حيث يعتقد البعض أن الاكتئاب أعراضه نفسية فقط، ولكن للاكتئاب بعض الأعراض الجسدية التي قد تعاني منها إذا كنت مُصابًا بالاكتئاب.

ما هي أعراض الاكتئاب الجسدية؟

تعرف على أعراض الاكتئاب الجسدية في لتشخيص المرض لكي تحصل علي العلاج الصحيح، فيما يلي بعض أعراض الاكتئاب الجسدي الأكثر شيوعًا:

مشاكل النوم

الاكتئاب

الاكتئاب يمكن أن يؤثر على جسمك وكذلك عقلك، فمشكلة عدم النوم أو البقاء نائما لفترات طويلة شائعة لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب.

ألم في الصدر

ربما تكون علامة على وجود مشاكل في القلب أو الرئة أو المعدة، لذلك راجع طبيبك لاستبعاد هذه الأسباب، في بعض الأحيان يكون هذا الألم من أعراض الاكتئاب، كما يمكن أن يزيد الاكتئاب أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك فإن الأشخاص الذين أصيبوا بالنوبات القلبية هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

التعب والإرهاق

إذا شعرت بالتعب الشديد لدرجة أنك لا تملك طاقة للقيام بمهامك اليومية، فقد تكون علامة على أنك مكتئب، فالاكتئاب والتعب إذا اجتمعا معًا يميلان إلى جعل كلتا الحالتين تبدو أسوأ.

مشاكل في الجهاز الهضمي

ترتبط أدمغتنا بجهازنا الهضمي ارتباطًا وثيقًا وهذا هو سبب إصابة العديد منا بآلام في المعدة أو غثيان عندما نشعر بالقلق أو التوتر، حيث يمكن أن يصيبك الاكتئاب في أمعائك أيضًا، مما يسبب الغثيان أو عسر الهضم أو الإسهال أو الإمساك.

الصداع

تظهر إحدى الدراسات أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب الشديد هم أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي بثلاث مرات، والأشخاص المصابون بالصداع النصفي أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بخمس مرات من غيرهم.

تغيرات في الشهية أو الوزن

بعض الناس يشعرون بالجوع عندما يشعرون بالاكتئاب، والبعض لا يمكنه التوقف عن الأكل، يمكن أن تكون النتيجة زيادة الوزن أو فقدانه، إلى جانب نقص الطاقة، حيث تم ربط الاكتِئاب باضطرابات الأكل مثل الشره المرضي أو فقدان الشهية أو الأكل الشراعي.

ألم في الظهر

عندما يؤلمك ظهرك بشكل منتظم، فقد يسهم ذلك في الاكتئاب، والأشخاص المصابون بالاكتئاب يكونون أكثر عرضة للإصابة بألم في الرقبة أو الظهر بأربعة أضعاف من غيرهم.

الأرق

مشاكل النوم أو غيرها من أعراض الاكتئاب يمكن أن تجعلك تشعر بهذه الحالة، والرجال هم أكثر عرضة من النساء ويكونون سريعي الغضب عندما يكونون مكتئبين.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status