الأكلات الصفراء.. فوائد صحية للكبار والصغار

المشمش، الموز، الذرة، المانجو، البطاطا والبرتقال، كلها أكلات تتميز بلونها المبهج، الذي يكشف عن فوائد صحية لها ولغيرها من الأطعمة الصفراء والبرتقالية، المتخمة بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان، كما نوضح بتلك السطور.

الوقاية من مرض القلب

تحتوي أغلب الخضروات والفواكه الصفراء، على نسب مرتفعة للغاية من البوتاسيوم، ذلك المعدن المقاوم لارتفاع ضغط الدم، والذي يحمي الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب، تشتمل تلك الأكلات صفراء اللون أيضا على نسبة جيدة من فيتامين C، ذو الدور الفعال في مواجهة الكوليسترول السيئ، أحد أبرز محفزات الإصابة بأمراض القلب.

تجنب العدوى

في وقت تزخر فيه الأكلات الصفراء بفيتامين C، كما ذكرنا من قبل، يستفد الجسم عبر تناول هذه الأطعمة من خلال تقوية الجهاز المناعي، الأمر الذي يعني سهولة مقاومة أمراض البرد والانفلونزا، وزيادة القدرة على طرد البكتيريا الضارة من الجسم أول بأول دون انتظار.

الحفاظ على الشباب

يزداد شباب الجلد والبشرة مع الاستمرار على تناول الأكلات صفراء اللون، وذلك من خلال مضادات الأكسدة المتاحة بها، والتي يعود السر في وجودها من جديد إلى فيتامين C، حيث يعمل على مواجهة الجزيئات الحرة بالجسم، قبل أن يحفزه على إنتاج المزيد من الكولاجين، صاحب الفضل في مقاومة ظهور التجاعيد وما شابهها من علامات التقدم في العمر.

تقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام

تضم أغلب الخضروات والفواكه صاحبة اللون الأصفر، نسبة جيدة من الكالسيوم، وهو معدن يدرك الكثيرون فوائده المذهلة الخاصة بتقوية العظام، لذا تساعد تلك الأكلات الجسم على تقليل فرص المعاناة من هشاشة العظام، وخاصة مع ممارسة الرياضة بصورة مستمرة، علاوة على دور المعدن المذكور في تقوية الأسنان.

تحسين النظر

تحتوي النسبة الأكبر من الأطعمة الصفراء، على عنصرين غاية في الأهمية، هما الزيازانثين واللوتين، اللذان يعرفا بقدراتهما على مواجهة الأكسدة بالجسم، لذا تضمن لنا تلك الأكلات صفراء اللون الحفاظ على النظر، من دون أن يحتاج المرء لاحقا إلى ارتداء النظارات الطبية، ومن دون المعاناة كذلك من تشوش الرؤية في المناطق المظلمة.

في النهاية، ينصح بتناول الأكلات صفراء اللون سواء كانت فواكه أو خضروات بشكل مستمر، للفوز بفوائدها الصحية المتاحة في صورة أطعمة لذيذة محببة للكبار والصغار.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد