البروكلي وفوائد لا حصر لها.. أبرزها حماية الجهاز التنفسي

0 134

البروكلي من الخضراوات الخضراء التي تكون مليئة بالفيتامينات المتعددة والفوائد الرائعة للجسم خاصة أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات والمواد القوية والفعالة والتي لا تتسبب في أي آثار جانبية للإنسان إليكم بعض من هذه الفوائد:

– يحتوي البروكلي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على التقليل من نسب الإصابة بالسرطان كما أنه يحارب خلاياه من الإنتشار إلى باقي الجسدـ وخاصة سرطان المعدة وسرطان البروستاتا والثدي.

– يعمل كدرع وقائي لحماية الجهاز التنفسي، كما يحد من نوبات الربو ويحمي الشعب الهوائية من الإنسداد، ويقلل من نزلات البرد والإنفلونزا، ويعالج السعال والكحه ويطرد البلغم.

– يحمل كمية كبيرة من الالياف الطبيعية، التي تساعد على سد الشهية والحد من الإفراط في تناول الطعام، مما يساعد في ملئ حيز كبير من المعدة والشعور بالشبع سريعا، وكذلك يعمل على خسارة الوزن الزائد بشكل سريع لأنه يحمل كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية.

– يمتلك مواد فعالة تساعد في إزالة القلق والتوتر والحد من التفكير، كما أنه يعمل على تهدئة أوجاع العضلات والعظام، ويساعد علاج مرض الأرق وعدم النوم لساعات متواصلة.

– يزيد من قدرات المخ التنشيطية، كما أنه يساعد على تقوية الذاكرة ويقلل من نسب الإصابة بمرض الزهايمر الذي يصيب نسبة كبيرة من كبار السن.

– يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم، الذين يعملون على تخفيض ضغط الدم في الجسم بشكل سريع ومثالي.

– يحتوي على فيتامينات متعددة منها فيتامين د، الذي يساعد على التقليل من نسب الإصابة بهشاشة العظام في المستقبل، كما أنه يقوي العظام في فترة زمنية قليلة.

– يمتلك القدرة القوية في تنشيط الكبد وينشط الأنيزمات التي يفرزها، كما يعمل على التخلص من السموم الموجودة بداخله وينظفه تماما من الأترية والميكروبات، ويحسن من أداءه.

– يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الطحال والكلى والكبد والدم، ويخرجها عن طريق عملية التبول.

– علاج فعال وممتاز في حالات الإمساك المزمن، لأنه يحمل كمية كبرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتسهل من هضم الطعام القاسي خصوصا البروتينات.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد