أسباب وعلاجات التهاب بين الفخذين

تتعدد الأسباب المؤدية إلى إصابة الفخذين بالطفح الجلدي، حيث يعمل احتكاكهما على سبيل المثال إلى حدوث تلك المشكلة، إضافة إلى وجود البيئة الرطبة التي تساهم في المعاناة من التهاب بين الفخذين، والذي نكشف عن أسبابه الأخرى وكذلك العلاجات المتاحة له.

أسباب التهاب بين الفخذين

في البداية، تؤدي معرفة أسباب المعاناة من التهاب بين الفخذين، إلى سهولة التوصل إلى العلاج، لذا نكشف عن عوامل الإصابة بذلك الطفح الجلدي المزعج، والتي تبدأ بالتعرق الزائد، حيث يعمل على ارتفاع فرص رطوبة المنطقة السفلية من الجسم، وبالتالي يحدث الانسداد في المسام والارتفاع في أعداد البكتيريا.

من هنا تؤدي الإصابة بالسمنة إلى زيادة فرص الإصابة بالتهاب بين الفخذين، حيث تعمل زيادة الوزن على دعم العوامل المذكورة والمؤدية إلى التهاب المنطقة بين الفخذين، علما بأن ممارسة الرياضة المفيدة، قد تتحول إلى مضرة مع احتكاك الفخذين المتكرر، والذي يحدث بدرجات أكثر وضوحا مع ارتداء ملابس غير مناسبة، لذا ينصح بارتداء ملابس واسعة للوقاية من تلك المشكلة.

ليس هناك شك في أن عدم اتباع العادات الصحية السليمة لضمان نظافة الجسم، تزيد من فرص المعاناة من التهاب بين الفخذين، حيث يؤدي عدم الاستحمام بصفة مستمرة أو ارتداء ملابس غير نظيفة، إلى مضاعفة أعداد البكتيريا بتلك المنطقة، لتصبح الإصابة بالطفح الجلدي شبه مؤكدة، تماما مثلما يتسبب استعمال منتجات عناية بالبشرة مهيجة للجلد، في زيادة مخاطر الإصابة بالأزمة المشار إليها.

علاجات منزلية

علاج التهاب بين الفخذين في المنزل، يتطلب اللجوء في البداية إلى الكمادات الباردة، التي تقلل من الإحساس بالحرق أو الحكة، ومن ثم تمنع المصاب من محاولة حك المنطقة المصابة، باعتباره من التصرفات الخاطئة دون أدنى شكوك، كذلك بالإمكان وضع كوب من دقيق الشوفان بداخل المغطس الممتلئ بالمياه الباردة عند الاستحمام، من أجل تقليل الالتهاب.

ينصح أيضا بالاعتماد على صودا الخبز لعلاج التهاب بين الفخذين، حيث يتطلب الأمر الاستحمام وتجفيف الفخذين، قبل وضع القليل من صودا الخبز عليهما لمواجهة الطفح الجلدي وتسريع عملية العلاج.

وفي وقت يعد خل التفاح من الوسائل العلاجية متعددة المنافع، فإنه ينصح بالاعتماد عليه لعلاج الالتهاب ما بين الفخذين، ذلك عبر إضافته إلى المياه، قبل وضع قطعة قطنية بهذا المزيج ومن ثم تركها على المنطقة المصابة لدقائق معدودة ولكنها قادرة على حل الأزمة.

في النهاية، ينصح للوقاية من التهاب بين الفخذين، بالاهتمام بالنظافة الشخصية ومحاولة التخلص من الوزن الزائد، مع الوضع في الاعتبار أهمية تناول أكلات صحية متخمة بفيتامين سي، المعروف بدوره في تحسين الجلد وصحته.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status