الثلج.. 6 فوائد لا تصدق على الجلد والبشرة

بينما يعتقد البعض، عكس الحقيقة، أن وضع الثلج يساعد في التئام الجروح، ثبت أن الفوائد الحقيقية للألواح الثلجية، تختص بتجميل شكل البشرة والجلد، مع الوضع على الجلد لفترات زمنية قصيرة، ومع تجنب الاستخدام في حالة المعاناة من الشعيرات الدموية المتكسرة بالوجه.

حتى يحظى الجلد والبشرة بفوائد تجميلية مميزة، نشير إلى فوائد الثلج عبر تلك النقاط.

توهج الجلد

مع وضع الثلج على الجلد، تتحسن الدورة الدموية بالحسم بصورة كبيرة، لذا يكون من المؤكد أن يصبح شكل الجلد أفضل، فيزداد توهجا وبريقا، وخاصة عند الاستعانة بمكعبات الفاكهة الثلجية، ذات النتائج الإيجابية المطلوبة.

مواجهة البثور

يشار إلى أن المكعبات الثلجية، من شأنها أن تقلل الإحمرار والالتهابات، الخاصة بالبثور والعيوب أو التشوهات بالجلد والوجه، الأمر يتطلب إذن الاعتماد على مكعبات الثلج تلك عبر وضعها على البثور كحب الشباب، لمدة ثوان فقط وبصورة شبه يومية، لمواجهة تلك العيوب بطريقة عملية شديدة التأثير.

علاج الهالات السوداء

مع ظهور الهالات السوداء لأسباب عدة، يأتي السهر في مقدمتها، يوضح الخبراء أن اللجوء للثلج يعتبر من أبسط طرق مقاومتها، للتخلص منها سريعا، وذلك من خلال صنع مزيج مدهش من عصير الخيار وماء الورد المجمد، ثم وضعه أسفل منطقة العين، لتفاجأ بزوال تلك الهالات سريعا، دون أي تكاليف تذكر.

“تونر” طبيعي للبشرة

يعيدا عن تلك الوسائل الصناعية غير الطبيعية، والتي تستخدم لتحسين ملمس البشرة وحفظ التوازن فيها، يمكن اللجوء للمكعبات الثلجية من أجل إتمام نفس الغرض، بل لصنع “تونر” طبيعي قليل التكاليف، وهو ما ينصح باستخدامه تحديدا قبل وضع مساحيق التجميل على الوجه، حتى تقل فتحات المسام، ويتم التحكم بشكل أكبر في الإفرازات الدهنية بالوجه.

بديل مساحيق التجميل

هو أمر صعب التصديق من جانب الفتيات، ولكن تجارب عدة أثبتت أن الثلج قادر على ان يكون البديل الأفضل لمساحيق التجميل، في الحالات الطارئة وعند قصر الوقت المتاح لاستخدامها، وذلك عبر وضع الثلج الملفوف بقطع قماشية على الوجه، لإضفاء النعومة والتألق عليه صباحا.

منع التجاعيد

مع قيام الثلج بمنع ظهور التجاعيد، وكذلك بمقاومة وعلاج البثور وحب الشباب، يصبح أشبه بالوسيلة الطبيعية المثلى لمواجهة علامات التقدم في السن للجميع.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد