لماذا يجب ارتداء الجوارب أثناء رفع الأثقال؟

فئة كبيرة جدا من الرجال تعشق رفع الأثقال وبناء العضلات في مختلف أنحاء الجسد، ليظهروا في أحسن صورة والبقاء أقوياء وبطلة شبابية قوية وجذابة، وهناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يحصدها الجسد من حمل الأثقال سواء كان للرجال أو النساء، أهمها هي إنقاص الوزن وشد الترهلات في مختلف أنحاء الجسد، كما أنها تعمل على خفض نسبة الكولسترول والكثير من الفوائد الأخرى ولكن وجب التحذير أنه يجب أن تكوت تحت إشراف مدرب مختص في التمارين الرياضية.

هناك بعض النقط المهمة التي يجب على كل إنسان يمارس رياضة حمل الأوزان مراعاتها والعمل بها من أجل السلامة العامة، أولها هي ارتداء جوارب أثناء حمل الأثقال وليس من الضروري ارتداء حذاء رياضي.

أسباب هامة لإرتداء الجوارب أثناء رفع الأثقال

 

أكدت الأبحاث العلمية والطبية على ضرورة ارتداء جوارب أثناء التمرين أو التدريب التابع لحمل الأثقال، والسبب في ذلك أنها تعمل على حماية القدم بشكل أقوى وأفضل من الحذاء.

حتى لو كان الإنسان يتدرب في المنزل عليه بارتداء الجوارب قبل البدء في رفع الأثقال والأوزان من على الأرض والسبب في ذلك يرجع إلى الآتي:

ارتداء الحذاء أثناء التمرن يعمل على التقليل من استفادة العضلات الخاصة بالقدم من تمارين القوة والأثقال مهما كانت قوية وعنيفة، أما الجوارب فهي تعمل على انخراط 20 عضلة من القدم والتي تستجيب بشكل أفضل أثناء حمل الأوزان والأثقال.

إلى جانب تقوية عضلات القدم أثناء التمرين الجوارب أيضا تعمل على تحسين مستوى رفع الأثقال والأوزان مهما كانت ثقيلة بل إنها تدعم عملية التوازن والتي تظهر في الخطوات التي تتخذ أثناء حمل الأُثقال.

عند التخلي عن الحذاء والاكتفاء بارتداء الجوارب فقط أثناء التمرين فهذا يعمل على اقتراب الجسم من الأرض أكثر ويشعر الإنسان أنه أكثر التصاقا بالأرض، وبهذه الطريقة عندما يحمل الأوزان تشارك المزيد من عضلات الجسم في التمرين إلى جانب الـ20 عضلة المتصلة بالقدم، وبذلك يستفيد الجسم من التدريبات بشكل أكبر بكثير.

لذلك يجب الحرص دائما على خلع الحذاء والاكتفاء بالجوارب خصوصا قبل ممارسة رياضة حمل الأُثقال حتى تتم الاستفادة من التدريب إلى أقصى حد ممكن.

مصدر اطلع علي الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status