الزعتر.. فوائد صحية غير متوقعة!

يعتبر الزعتر من التوابل الأساسية في كل منزل، فلا يمكن الاستغناء عنه لإضافة نكهة ورائحة مميزتين، وهناك بعض الدول العربية تعتبره مكونا أساسيا في الوجبات، والقليل فقط يعرف قيمة الزعتر الصحية وكم الفوائد التي يحملها للجسم من عناصر غذائية وفيتامينات لا حصر لها، وسوف نتحدث عنها بالتفاصيل في السطور القليلة القادمة.

فوائد الزعتر

الزعتر وفوائد غير متوقعة

– يساعد في علاج أمراض البروستاتا من الالتهاب أو الاحتقان أو حتي التضخم، كما يعمل على بناء جدار وقائي لمنع تكوين أورام في منطقة البروستاتا للرجال.
– الزعتر من التوابل والأعشاب التي تعمل على حماية الجهاز التنفسي، عن طريق التقليل من نوبات الربو، واحتقان الحلق والسعال والكحة وطرد البلغم، كما تقلل من السعال الديكي وتعالج التهاب الشعب الهوائية والتهاب الأنف.
– مطهر ومضاد حيوي طبيعي يساعد في علاج سيلان الأنف والتهاب الفم واللسان، ويمكن استخدامه كغسول مطهر للفم والحلق والأسنان.
– يسهم الزعتر في علاج اضطرابات الأمعاء وطرد الغازات ومنع الانتفاخات، التي تحدث في المعدة بل ويسهم في تحسين حركة الأمعاء والهضم.
– يعرف الزعتر بقدرته العظيمه في علاج الجلد من الأمراض المختلفة، مثل الجرب والهربس والقروح والالتهابات الفطرية وكذلك يعمل على التخلص من أي عدوى جرثومية.
– ينشط الدورة الدموية بشكل ملحوظ ويحسن من وظائف الجسم كلها، ويعمل على تنقية الدم والتخلص من كل السموم.
– الزعتر من الأعشاب التي تساعد في الوقاية من مرض تصلب الشرايين خصوصا إذا تم إضافة القليل من القرنفل والحبة السوداء، وتناول هذا المشروب الرائع في الصباح قبل تناول الفطور يساعد على تقوية عضلة القلب وتعزيز الطاقة في الجسم.
– يمكن الاستفادة من المواد الفعالة الموجودة في الزعتر والتي تعتبر مسكن آلم طبيعيا لأوجاع العظم والعضلات وخصوصا بعد المجهودات الجبارة والتمرينات الرياضية القاسية.
– يساعد الزعتر في ضبط مستوى السكر في الدم وكذلك نسبة الكولسترول في وقت قليل بطريقة مثالية.
– يمكن عمل خلطة الزعتر السحرية للتخلص من الديدان المعوية بوضع ملعقة من العسل الأبيض مع القليل من مسحوق قشر الرمان وفص من الثوم المطحون مع القليل من الزعتر وأكل عشرة ملاعق يوميا فور الاستيقاظ صباحا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد