طريقة حساب السعرات الحرارية المطلوبة للجسم

السعرات الحرارية هي الوحدة التي يقاس بها الطاقة في جسم الإنسان ويمكن التحكم بها عن طريقة معرفة كم يحتاج الشخص منها لتكفي يومه، وذلك لأن في حال الزيادة عن الحد المطلوب سوف يتعرض الشخص للسمنة وإذا قل عنها يتعرض للنحافة الشديدة لذلك يجب حساب كم يحتاج جسدك من سعرات حرارية للمحافظة على رشاقتك ووزنك مثالي.

الطريقة المثالية لحساب السعرات الحرارية للجسم في اليوم:

للرجل : 10 × الوزن بالكيلوغرام + 6.25 × الطول بالسم – 5 × العمر + 5
للأنثى: 10 × الوزن بالكيلوغرام + 6.25 × الطول بالسم – 5 × االعمر – 5

ولكن تختلف حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم من شخص إلى آخر حسب عمره ووزنه وحالته الصحية، فيجب مراجعة طبيب مختص لمعرفة السعرات الحرارية التي تحتاجها بدقة.

نقدم لكم أفضل 6 أكلات قليلة السعرات وتحافظ على الريجيم:

اقرأ أيضا

_ التفاح مع نصف كوب من الحليب الخالي من الدسم: تعتبر وجبة كاملة وبها الكثير من العناصر الغذائية وبها 10 جرام من البروتين و5 جرام من الألياف و200 سعرة حرارية.

- سندوتش دجاج مع الخضار مع خبز البيتا: وجبة مشبعة ويمكن أكلها بأكل خفيف خلال اليوم وبها 200 سعرة حرارية، 3 جرام من الألياف وأكثر من 20 جرام من البروتين.

- سلطة العدس الأسود: يعتبر العدس الأسود من البقوليات الغنية بالعناصر الغذائية المتوازنة للجسم ومع الطماطم والجرجير يصبح مشبعًا بالفوائد وقليل السعرات الحرارية لأنه يحتوي على 200 سعر حراري، 11 جرامًا من البروتين، 8 جرام من الألياف.

- البيض المسلوق مع الهيليوم: يحتوي على كمية رهيبة من البروتين التي يحتاجه الجسم ومع وجود الهيليوم فإن هذا يرفع من قيمته الغذائية ويحتوي على 126 سعر حراري، و11 جرامًا من البروتين مع 5 جرام من الألياف.

- الشاي الأخضر المثلج مع النعناع: يساعد هذا المشروب على حرق كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم كما أنه يرفع من معدل الحرق في جسم الإنسان وسعراته الحرارية قليلة جدا، كما أنه يحمل في مكوناته على مضادات للأكسدة تساعد على حل مشاكل الهضم وحماية الجسم من الالتهابات.

- سلطة الفواكه المتنوعة حيث يمكن تقطيع أنواع مختلفة من الفواكه فيما عدا العنب والتين والمانجو، وتناول طبق كبير منه يوميا، ويحتوي هذا الطبق على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تساعد على الأحساس بالشبع لمدة طويلة، وكذلك عدد قليل من السعرات الحرارية.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status