fbpx

القرفة.. صبغة طبيعية مذهلة لتفتيح الشعر

القرفة من التوابل الفريدة التي يتم استخراجها من لحاء الشجر، وتحتوي على مجموعة كبيرة للغاية من الفيتامينات والمعادن الرائعة التي تساعد على منع الكثير من الأمراض للجسم كما أنها تعدل من نسب السكر في الدم خصوصا لمرضى السكري الدرجة الثانية.

ولكن هل تعرف فوائد القرفة الجمالية للبشرة والشعر؟ يمكن استخدام زيت القرفة الرائع من القرفة عن طريق عملية التقطير الدقيقة للغاية والتي تساعد على تفتيح لون البشرة وإعطاء إحمرار إضافية للخدود بشكل طبيعي للغاية كما أنها تساعد على تنظيف البشرة بعمق ومنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة وكبر السن ولكن يجب الحرس على خلطها مع زيوت أخرى حتي لا تسبب في الحكة أو انتشار البقع الحمراء.

كما أن القرفة تدخل في بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على علاج بعض مشاكل الشعر مثل التساقط والتقصف وأمراض الجلدية والثعلبة وغيرها، ولكن القرفة تمتلك بعض الخصائص الرائعة للغاية والتي يمكنها أن تتحكم بلون الشعر!

إذا كنتي تريدين أن تغيري من لون شعرك بطريقة طبيعية بعيد عن الصبغات الجاهزة المنتشرة في الأسواق والتي تحتوي على مواد كيمائية يمكنك الآن أن تستخدمي بعض الحيل بإدخال القرفة مع بعض المواد لتفتيح لون الشعر.

– يمكنك أن تضيفي كوب من القرفة الناعمة مع البلسم الخاص بيك، مع رج العلبة جيدا والاستمرار من نقلها من علبة إلى نفس الزجاجة وهكذا حتي تمام الخلط، عندها يمكنك تقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة ووضع الخليط عليه بشكل كامل ويفضل وضع هذه الخلطة قبل النوم مباشرة.

– مشطي شعرك بواسطة مشط واسع حتي يتغلل الخليط في الشعر كله بشكل ممتاز.

– ضعي بونية من البلاستيك على شعرك ولفيه بالرول النايلون وبعد ذلك اربطي شعرك بأحد الإيشاربات القديمة المصنوعة من القطن.
– اغسلي شعرك فور استيقاظك من النوم بالماء الفاتر فقط ويفضل أن يكون دافئا، ويمكن تكرار الوصفة بشكل مستمر على حسب الرغبة في تفتيح لون الشعر فالقرفة آمنة تماما على فروة الرأس والشعر ولا تخلف أي آثار جانبية، المرة الواحدة يمكنها أن تفتح من درجة إلى درجتين من لون الشعر الأصلي.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد