ثقافة ومعرفة

كيف تفضح طريقة الكتابة بخط اليد صاحبها؟

يدرك أغلب البشر إمكانية قيام لغة الجسد بفضح شخصية كل إنسان دون أن يلاحظ حتى، إلا أن الكشف عن ملامح وصفات الشخص يبدو ممكنا أيضا من خلال أمر غير متوقع، ويتمثل في طريقة الكتابة بخط اليد، ما بين المسافات المتروكة بين الكلمات وحجم الأحرف وحتى طريقة الضغط على القلم أثناء استخدامه.

حجم الحروف

يعد استكشاف شخصية المرء، وإن كانت انطوائية أو انبساطية واردا للغاية، بالنظر إلى طريقة الكتابة بخط اليد لديه وتحديدا حجم الأحرف، حيث يفصح حجم الحروف الكبير نوعا ما عن شخصية اجتماعية لا تجد أزمة في أن تتصدر المشهد وتبقى محل تركيز الآخرين، وتتمتع بالثقة وترغب في التعرف بأناس جدد بصورة دائمة، بعكس الشخصية الانطوائية التي تميل للحرص والخجل، ولا تشعر بالراحة والطمأنينة مع الغرباء إلا بعد ملاحظتهم لبعض الوقت، لتظهر ملامح شخصيتهم تلك من خلال أحجام صغيرة للأحرف المكتوبة بواسطتهم.

المسافات بين الكلمات

صدق أو لا تصدق، يمكن للمسافات بين الكلمات المكتوبة أن تكشف عن معاناة الشخص من بعد المسافات مع البشر الآخرين، إذ تبدو طريقة الكتابة بخط اليد والتي تظهر خلالها مساحات واسعة بين الكلمة والأخرى، معبرة عن شخص يشعر بالوحدة ويفضل تجنب البشر، نظرا لمعاناته من أزمات تتعلق بالثقة، فيما تظهر المسافات العادية بين الكلمات لتكشف عن شخص طبيعي يشعر بالثقة ويفضل الوجود بين الناس، أما إن كانت المسافات ضيقة للغاية فهي من علامات معاناة كاتبها من عدم اتزان نفسي، وربما حاجة ماسة للتواجد وسط البشر وعدم تحمل الوحدة.

انحراف الأحرف

يكشف ظهور الأحرف بصورة منضبطة دون انحراف في اتجاه اليمين أو اليسار عن شخص متزن للغاية، يفضل المنطق ويمارس نشاطات حياته بصورة عملية، فيما يزيح انحناء الأحرف في اتجاه اليمين الستار عن شخص يعشق التجارب ويفضل التعرف على أشخاص جدد ليشعر بالإثارة، بعكس من تميل الأحرف لديه لليسار عند الكتابة بخط اليد، حيث يبدو شخصا خجولا لا يحب أن يبقى محط الأنظار.

مقالات متعلقة

الضغط على الكلمات

حتى طريقة الضغط على القلم والتي تظهر عبر الكتابة بخط اليد على الأحرف والكلمات، من شأنها أن تكشف عن ملامح الشخصية، حيث تعبر الكلمات الواضحة والتي تظهر مع الضغط القوي عند الكتابة عن شخص يتمتع بالصلابة والثقة والرضا عن النفس بالقدر المطلوب، فيما تفصح الكلمات المكتوبة برفق عن شخصية تعاني من الحساسية الزائدة، حيث تبقى متشككة في نفسها طوال الوقت، ليصبح اتخاذ القرارات الصعبة من جانبها من الأمور شديدة التعقيد.

في الختام، يمكن في بعض الحالات أن تبقى طريقة الكتابة بخط اليد مضللة لنا، حين لا تكشف بصدق عن شخصية صاحبها، إلا أنه وفقا لخبراء علم النفس فإن أسلوب الكتابة الذي يتنوع ما بين مدى انحراف الأحرف وطريقة الضغط بالقلم على الورقة بإمكانه فضح الكاتب في الكثير من الأحيان الأخرى.

الكاتب
  • كيف تفضح طريقة الكتابة بخط اليد صاحبها؟

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications