اللحوم المشوية.. المزيج المتوازن بين الفوائد والنكهة

يحمل الطعام المشوي الكثير من الفوائد والمميزات التي يمكنها أن تحسن من حياتنا الصحية في وقت قصير وهو معروف بطعمه الرائع والمحبب لدى الأطفال ويتنوع بين الخضروات واللحوم والدجاج وغيرها واليوم سوف نطلعكم على أهم فوائد الأكلات المشوية التي يمكن استغلالها لضمان حالة صحية أفضل للجميع.

قليل السعرات الحرارية

الأكلات المشوية كلها بجميع أنواعها تحمل عددا قليلا جدا من السعرات الحرارية لذلك فهي لا تتعارض مع أي نظام غذائي حتى مع نظام الغذاء الكيتوني والذي يعتبر من أقسى انواع الرجيم لأن الرجيم الكيتوني يعتمد على البروتينات ويقلل من الكربوهيدرات ليضطر الجسم لإحراق الدهون المخزنة ليجد مصدرا بديلا للطاقة.

درع وقاية

يساعد الطعام المشوي على رسم درع وقائي لكثير من الأمراض الصحية ولأنه لا يحتوي على نسبة من الدهون فهو مثالي لمرضى القلب وحماية الشرايين والأوعية الدموية كما أنه يمنع الكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن يصاب بها الكبد وله دور فعال في التقليل من نسبة الإصابة بألزهايمر لأنه يعمل على تنشيط المخ عن طريق الدم.

يحتفظ بفوائده

الطعام المشوي يحافظ على نسبة الفيتامينات والمعادن الوجودة في الطعام عندما يقوم الإنسان بسلق الدجاجة أو قليها فإنها تفقد الكثير من فوائدها الصحية الموجودة بين أنسجتها ولكن عندما يقوم الشخص بتتبيل الدجاج وشويه فإنه يتخلص من الدهون الزائدة ويحافظ على كل العناصر الغذائية المهمة من بروتين وفيتامينات ومعادن وزنك ونحاس.

تزيد من صلاحية الطعام

من المعروف أن الأكلات المشوية تبقى لمدة أطول من المسلوقة أو المقلية أو المطبوخة بأي طريقة أخرى لأن الشوي يساعد على جفاف معظم السوائل الداخلية والدهون والتي تزيد من سرعة تلف الطعام.

متعة واستمتاع خارج المنزل

في ظل الأصدقاء والأهل والأقارب يمكن الاستمتاع بأنواع مختلفة من الطعام خارج المنزل في الحديقة أو المنتزه حيث يمكن تتبيل الدجاج واللحم والكفتة وبعض الخضروات قبل موعد الخروج بليلة كاملة حتى يتشرب من النكهات المختلفة من التوابل الرائعة ويتم شويه في أقل من ساعة ولا يأخذ حيزا كبيرا في أي حقيبة كما أنه يستطيع الصمود أمام درجات الحرارة المرتفعة لوقت أطول من الطعام المعتاد.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status