الموز الأخضر..فوائد صحية متعددة

يسعى أغلب البشر إلى تناول الموز الطازج أو أصفر اللون، دون الانتباه إلى الموز الأخضر الذي اتضح أنه متعدد الفوائد الصحية للبشر، كما نكشف الآن من خلال بعض الحقائق الخاصة به.

الموز الأخضر

تتكون النسبة الأغلب من هذا الموز من النشا المقاوم، حيث تمثل النشا ما يزيد عن 80% من النسبة الجافة من تلك الفاكهة اللذيذة، علاوة على البكتين المفيد أيضا.

يرى الباحثون وخبراء الصحة أنه مع تحول الموز الأخضر إلى الحالة الطازجة، فإن النشا تتحول بصورة تلقائية إلى سكر، ما يعطي لتلك الفاكهة إذن مذاقها اللذيذ المحبب من الكبار والصغار، إضافة إلى فوائد صحية ربما لا تجدها في الموز التقليدي، كما نوضح.

فوائد صحية

تتعدد الفوائد الصحية التي يمكن للجميع الفوز بها عند اعتياد تناول الموز صاحب اللون الأخضر، حيث يحتوي على سبيل المثال على البكتين، صاحب الدور الفعال في تحسين مهمة الجسم الخاصة بامتصاص العناصر الغذائية، علما بأن الأحماض الدهنية التي تفرز أيضا في تلك الحالة، تزيد من فرص امتصاص المعادن المفيدة إلى مجرى الدم، كما تحسن من عملية الهضم.

يعمل الموز الأخضر أيضا على تقديم فائدة صحية عظيمة تتمثل في ضبط مستويات السكر في الدم، حيث يزيد تناول تلك الفاكهة من الحساسية تجاه الإنسولين بما يضمن ضبط مستويات السكر، مع الوضع في الاعتبار أن الموز الأخضر يحتوي على كميات مثالية من فيتامين ب6، المعروف بدوره في السيطرة على الجلوكوز وخاصة بالنسبة لمن يعانون من داء السكري من النوع الثاني.

فائدة أخرى شديدة الأهمية يمكن اكتسابها عبر تناول الموز الأخضر، وتساهم في تحسين صحة القلب بشكل مباشر، حيث تعمل تلك الفاكهة على الوقاية من انسداد الشرايين المرتبطة بالقلب عند الإصابة بتراجع نسب الكوليسترول، وخاصة مع احتواء الموز الأخضر على البوتاسيوم الذي يقلل من ضغط الدم من أجل حماية صحة القلب.

يرى خبراء الصحة أن تناول الموز الأخضر بإمكانه أن يصبح الوسيلة الرائعة من أجل إنقاص الوزن الزائد في الجسم، نظرا لأنه يحتوي على النشا المقاوم الذي يزيد من الإحساس بالشبع، بما يساعد على تقليل نسب السعرات الحرارية التي يحصل الجسم عليها، لتكون النتيجة المتوقعة في تلك الحالة التخلص من الوزن في أسرع وقت ممكن.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status