الهاتف في الجيب.. أضرار صحية وشاشة مكسورة!

يحتفظ معظم الأشخاص وخاصة الرجال بهواتفهم الذكية في جيوبهم، دون أن يدروا بأن هذه الطريقة لحمل الهاتف ليست صحية أبدا، وإنها أخطر مما يتصور البعض، وفقا للدراسات الحديثة.

تحذير.. وضع الهاتف في الجيب.. ضار جدا بالصحة!

يتعامل الكثير من الأشخاص مع هواتفهم الذكية وكأنها طرف خامس لا يمكن الاستغناء عنه، ولهذا يرغبون دائما في وضعه بأقرب مكان يمكنهم من الوصول إليه طوال الوقت، في الجيب، وبالنسبة للعديد من الرجال، فإنهم يفضلون وضعه بالجيب الخلفي، هذه الممارسة لها أثر بالغ الخطورة على الصحة، وأيضا تعرض الهاتف للتلف.

تحذير.. وضع الهاتف في الجيب.. ضار جدا بالصحة!

تقول  الطبيبة لي لي فريدمان من معهد الشفاء التام في جنوب ولاية فلوريدا في تقرير نشره موقع “ريدرز دايجست”: عندما تكون الهواتف الخلوية في وضع التشغيل، وتتصل بالشبكة اللاسلكية، وتوضع في الجيب، فإن الإشعاع الصادر عنها يكون أعلى بما يتراوح بين ضعفين إلى سبعة أضعاف مما لو تم وضعه داخل محفظة خاصة به.

وقد وجد العلماء علاقة مباشرة بين الإشعاع الصادر عن الهواتف الخلوية ونمو الأورام السرطانية، كما يمكن للإشعاع أن يغير بنية الحمض النووي لدينا، هذه التشوهات في بنية الحمض النووي تؤثر على قدرة أجسادنا المناعية ومقاومة الامراض.

علاوة على التأثير السلبي للإشعاع الهواتف الخلوية على الحمض النووي، فقد ارتبط ارتباطا مباشرا باضطرابات ضربات القلب والاكتئاب والخصوبة عند الذكور، وإضعاف عظام الحوض والتسبب بهشاشة العظام.

تحذير.. وضع الهاتف في الجيب.. ضار جدا بالصحة!

سهولة وضع هاتفك الخلوي في جيب بنطالك لا تستحق المخاطرة بصحتك، فمن الأفضل أن تضعه في حافظة خاصة أو في حقيبتك بعيدا عن أي اتصال مباشر بجسدك، ويكفيك الوقت الذي تقضيه في تصفحه وإجراء المكالمات منه.

وتحذر فريدمان من أن وضع الهاتف في الجيب الخلفي بالتحديد قد يؤدي إلى مشاكل في الظهر، فعندما تضبط جلستك بحيث تتجنب الضغط على الهاتف حتى لا ينكسر، فإنك قد تتسبب بأذى لنفسك، إذ يحدث خللا بنيويا وعضليا يسبب الألم الحاد في الظهر.

تحذير.. وضع الهاتف في الجيب.. ضار جدا بالصحة!

إن لم تكتف بالأسباب السابقة لتتوقف عن وضع هاتفك في جيبك، فتقدم لك إيميلي شابيرو وهي موظفة إعادة بيع هواتف أبل في شركة باور ريسيلر نصيحة مفادها أن وضع الهاتف في الجيب هو الإجراء الأسهل والأسرع للحصول على شاشة هاتف مكسورة، فتقول إن هذا السلوك هو ثاني أكثر الطرق شيوعا لكسر شاشات الهواتف، والتي تكون تكلفة إصلاحها باهظة جدا تقترب من شراء هاتف جديد.

تحذير.. وضع الهاتف في الجيب.. ضار جدا بالصحة!

خلاصة القول، يمكنك إنقاذ صحتك، وهاتفك عبر عدم وضعه في أي جيب من جيوبك، فقط أبقه بعيدا، والأمر عينه ينطبق على وضعه جوارك وأنت نائم ليلا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد