fbpx

يعمل بها منذ 20 عاما.. الوظيفة السرية لملك هولندا

لمدة 21 عاما، مارس فيليم ألكساندر -ملك هولندا- هوايته المفضلة وهي قيادة الطائرات، فكان النبأ الذي أذهل الجميع.. كيف يمكن لملك أن يعمل في وظيفة أخرى تجمعه بعامة الشعب؟

هذا ما برره فيليم ألكساندر، الذي صعد الى عرش هولندا في عام 2013، بأنه يعشق الطيران والأمر أصبح أكبر من مجرد هواية. وعلى مدار أربع سنوات عمل فيليم ملكا بدوام كامل بالإضافة إلى كونه زوجا وأبا لثلاث من الفتيات، لكنه أيضا كان يعمل سرا على مدار العشرين عاما الماضية كطيار ينقل الركاب دون أن يعلم أحد!

تعرف على الوظيفة السرية لملك هولندا طوال 20 عاما

وكشف الملك انه كان يقوم برحلات جوية منتظمة لشركة تابعة لشركة الطيران الهولندية منذ أكثر من عقدين فى مقابلة مع صحيفة دي تليجراف الهولندية. ووصف الملك عمله بدوام جزئي بأنه “هواية”، وأوضح أنه كان يجلس في قمرة القيادة كطيار مساعد في شركة “KLM Cityhopper” لأكثر من عقدين من الزمان، وكانت هذه الوطيفة شغفه لفترة طويلة.

وفي أواخر الثمانينيات، سافر إلى كينيا حيث عمل في المؤسسة الإفريقية للبحث الطبي والتعليم (أمريف)، وفي وقت لاحق عمل من أجل خدمة الحياة البرية في كينيا.

تعرف على الوظيفة السرية لملك هولندا طوال 20 عاما

ويطير الملك مرتين في الشهر. ولأن الطيران يتطلب تركيزا كاملا فقد كان يعتبره بمثابة فرصة للخروج من ضغط الحياة الملكية.

وقال: “بالنسبة لي أهم شيء هو أن لدي هواية احتاج الى التركيز عليها تماما، ولكنها مسؤولية كبيرة أيضا، والممتع هو أننى أستطيع أن أقول دائما إنني أتمنى للجميع رحلة سعيدة وأنا أتحدث إليهم باسم القبطان وطاقم القيادة”.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد