اليانسون والمرأة.. علاقة صحية وأبدية

20

اليانسون من الأعشاب والبذور الطبيعية التي تحمل كما كبيرا من الفوائد للمرأة في كل مراحل حياتها، بفضل احتوائه على العديد من المواد والمركبات الطبيعية والفيتامينات الغنية.

اليانسون يعتبر من الأعشاب ذات الرائحة العطرية الرائعة، ويعمل على مد الجسد بكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات وغيرها من المكونات الفعالة في مواجهة العديد من المشاكل، خاصة التي تواجه المرأة في كل مراحل حياتها منذ الطفولة وإلى مرحلة البلوغ ثم الزواج وإلى الحمل والولادة والرضاعة.

مرحلة البلوغ

فوائد اليانسون للمرأة من الطفولة إلى الشيخوخة
تمر الفتاة في مرحلة البلوغ بكثير من الأوجاع والآلام، ويرجع السبب في ذلك لأن الجسد يستعد لتنشيط المبايض وبداية حصول الدورة الشهرية بشكل منتظم، اليانسون يساعد في تنظيم الهرمونات، ويعمل كمسكن طبيعي قوي من دون أي آثار جانبية، كما يخفف من العوارض الأخرى لها مثل التعب والإرهاق والدوخة المستمرة.

يحسن اليانسون كذلك من المزاج العام للفتاة، لأنه يكون متقلبا بشكل كبير ويتسم بالعصبية معظم الوقت دون سبب واضح، وهذا طبيعي في هذه المرحلة نتيجة لتغيرات في الهرمونات.

يمكن تحضير مشروب اليانسون لشربه يوميا، عن طريق غلي كوب من الماء ووضع حوالي ملعقة من بذور اليانسون وتركها لعدة دقائق ثم شربها، ويمكن تحليتها بالعسل الأبيض.

مرحلة الزواج

فوائد اليانسون للمرأة من الطفولة إلى الشيخوخة

اليانسون ليس فقط للدواعي الصحية، بل إنه للدواعي التجميلية أيضا بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات المنتوعة، فهو يشكل مكونا ممتازا للخلطات الطبيعية التي تزيد من نضارة البشرة وتغذي وتقوي الشعر.

فوائد اليانسون للبشرة

فوائد اليانسون للمرأة من الطفولة إلى الشيخوخة

يمتلك اليانسون القدرة القوية على زيادة نضارة البشرة وجمالها، كما يعمل على إزالة بعض البقع الداكنة الأمر الذي يهم كل امرأة قبل مدة من الزفاف، وبفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسددة فهو يساعد في إخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة وكبر السن، كما ينظف البشرة بعمق ويزيل الأتربة ويعمل على علاج معظم المشاكل الجلدية، لذلك يمكن الاعتماد عليه كمكون رئيسي في بعض الخلطات الطبيعية لحل الكثير من مشاكل البشرة.

الخلطة الأولى

فوائد اليانسون للمرأة من الطفولة إلى الشيخوخة

يمكن وضع كمية مناسبة من زيت اليانسون على الكريم المرطب المعتاد استخدامه والذي يناسب نوعية البشرة بشكل يومي ويفرد على الوجه والجسم، والانتظار ربع ساعة قبل غسل الوجه والجسم بالماء الدافئ.

الخلطة الثانية

فوائد اليانسون للمرأة من الطفولة إلى الشيخوخة

يمكن تغذية البشرة ومنع ظهور التشققات وزيادة نضارة وجمال الوجه وجعله مشرقا، عن طريق خلط كمية مناسبة من زيت اليانسون مع زبدة الشيا حتى نحصل على القوام الكريمي، ويفرد على الوجه لمدة ربع ساعة كاملة قبل غسيله بالماء الدافئ، ويجب تكرار هذا الماسك ثلاثة مرات أسبوعيا حتى موعد الزفاف.

مرحلة الحمل

فوائد اليانسون للمرأة من الطفولة إلى الشيخوخة

غير مستحب تناول اليانسون أو إدخاله إلى الجسم خصوصا في الأشهر الأولى من الحمل، لأنه من المشروبات التي تساعد في تسهيل الولادة.

يعمل اليانسون على إعطاء مرونة أكبر للعضلات وخصوصا الموجودة في منطقة الحوض عند المرأة الحامل، يعمل ذلك على تسهيل الولادة بجانب قدرته على زيادة الانقباضات ودفع الطفل إلى خارج الرحم.

مرحلة الولادة

فوائد اليانسون للمرأة من الطفولة إلى الشيخوخة

اليانسون في هذه المرحلة يعطي مفعول الأدوية والعقاقير في تسهيل الولادة وتسكين الآلام، كذلك يساعد في تنظيف الرحم وبفضل احتوائه على مضادات الأكسدة فهو يعمل على الحد من أي التهاب أو عدوى بكتيرية أو جرثومية.

يمتلك اليانسون القدرة على تعزيز طاقة المرأة، ليجعلها قادرة على الوقوف ويعمل على التئام الجرح بشكل أسرع سواء كانت الولادة قيصرية أو طبيعية.

مرحلة الرضاعة

فوائد اليانسون للمرأة من الطفولة إلى الشيخوخة

يعتبر مشروب اليانسون من أكثر المشروبات التي تزيد من حليب الأم، لأنه يحمل مركبات ومواد تعمل على تحفيز الغدد والهرمونات لإفراز اللبن بشكل أسرع.

كما يعمل اليانسون خلال مرحلة الرضاعة على التخلص من مشاكل المعدة وسوء الهضم الذي يصاب بها حوالي 70% من النساء منها الإمساك والغثيان.

بفضل تناول المرأة لمشروب اليانسون خلال فترة الرضاعة، تنزل خواص وفوائد اليانسون للرضيع في حليب الأم، الأمر الذي يساعد في التخلص من الغازات والانتفاخات المزعجة للطفل وتضغط على معدته وتجعله يبكي بشكل مستمر ومتواصل، يساعد كذلك اليانسون على تنظيم ساعات النوم للرضيع لأنه يحمل خواص تساعد على إزالة التوتر والقلق وتساعد الجسم على النوم بشكل مريح للأعصاب وللنفس.

فوائد اليانسون للمرأة من الطفولة إلى الشيخوخة

يمكن تقديم رضعة من اليانسون للرضيع بحجم 60 مل يوميا بعد استشارة الطبيب لفتح شهية الطفل على حليب الأم، الأمر المفيد للرضع المصابين بالنحافة والوزن القليل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد