باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.. خمسة صنعوا التاريخ!

0 240

في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يتم الاحتفال في الثالث من ديسمبر من كل عام، سوف نتحدث عن خمسة صنعوا لأنفسهم تاريخا حافلا من الإنجازات برغم إعاقتهم، نعم لقد عرف العديد من الشخصيات البارزة في التاريخ الأمريكي والعالمي بإنجازاتهم الكبرى على الرغم من الشدائد والمصاعب التي واجهوها، ربما سمعت هذه الأسماء من قبل ربما كنت تعرف أن لديهم إعاقة، ربما لم يكن لديك أي فكرة، لكن الشيء الوحيد المشترك بينهم هو نجاحهم في مواجهة هذه المشقة التي كان لها بكل تأكيد تأثير على حياتهم كلها ولكنهم في النهاية انتصروا.

ستيفن ويليام هوكينج

في اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة تعرف على خمسة أشخاص معاقين صنعوا تاريخ كبير

يعد ستيفن ويليام هوكينج من أبرز علماء العصر الحديث، على الرغم من فقدانه كامل القدرة على الحركة وإصابته بشلل شبه كامل، فإنه يجلس على كرسيه المتحرك والمتصل بجهاز كمبيوتر ليبهر العالم بإبداعاته في علم الفيزياء، حيث بدأت قصته عندما كان يحاضر في جامعة كامبريدج، وفجأة سقط هوكينج على الأرض وبعد توقيع الكشف عليه تبين أنه مصاب بمرض حركي يؤثر على أعصابه.

ومع مرور الوقت بدأ المرض ينهك هوكينج ويوقف حركته شيئا فشيئا حتى أكد الأطباء أنه لن يستطيع العيش إلا لبضعة سنوات، إلا أن حياة العالم الكبير استمرت لمدة 40 عاما كتب من خلالها الكثير من الإبداعات في علم الفيزياء، وقدم للعالم أجمع العديد من الأبحاث وهو عضو في الأكاديمية البابوية للعلوم، وفي عام 2009 حصل على وسام الحرية الرئاسي ، وهو أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد