تقشير البشرة الدهنية الحساسة بخطوات بسيطة

تقشير البشرة الدهنية الحساسة من أفضل الطرق التي تساعد السيدات في الوصول لبشرة نضرة ونقية خالية من أي رؤوس سوداء أو حب شباب، ومن حسن الحظ أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في عملية التقشير، والتي أثبتت جميعا كفاءتها، فما رأيك أن نتجول معا حول تلك الوصفات.

ما هي عملية تقشير البشرة الدهنية الحساسة

نعلم جميعا أن البشرة الدهنية تلك ذات المظهر اللامع، كما أن المسام الخاصة بها تكون مفتوحة بشكل أكبر، وبالتالي تكون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها من مشاكل البشرة.
وبالنسبة لعملية تقشير البشرة الدهنية الحساسة فكما هو معروف لنا جميعا أن خلايا البشرة تجدد نفسها كل شهر تقريبا؛ حيث تتساقط تلك الخلايا الميتة وتنمو أخرى جديدة، ولكن في بعض الأحيان لا تتساقط تلك الخلايا الميتة كليا، ويزداد ذلك الاحتمال في البشرة الدهنية، ما يعمل على انسداد المسام وظهور البقع والبثور المختلفة، فيكون التقشير هو الحل الأمثل لتلك المشكلة.
ويقصد بعملية تقشير البشرة الدهنية الحساسة القيام بعملية إزالة تامة لتلك الخلايا الجلدية الميتة، سواء عن طريق استخدام بعض المواد الكيمائية، أو الوصفات والخلطات الطبيعية.
وتحمل عملية التقشير العديد من الفوائد للجلد، كونها تجعله أكثر إشراقا، ويزيد من قدرة البشرة على امتصاص منتجات العناية الخاصة بها، هذا فضلا عن منع انسداد المسام وزيادة نضارة البشرة ومرونتها، وخفض احتمالية ظهور الترهلات أو الخطوط الدقيقة بها.

شاهد أيضاً: علاج تينيا الرقبة

وصفات لتقشير البشرة الدهنية وتفتيحها

يحتوي كل مطبخ على الكثير من المكونات الطبيعية والبسيطة التي يمكن استخدامها في تقشير البشرة الدهنية الحساسة دون الحاجة إلى دفع الكثير من المبالغ المالية، وذلك مثل:-

تقشير البشرة الدهنية بالقهوة

القهوة من المواد التي يمكن استخدامها في تقشير الوجه الدهني، وذلك عن طريق مزج نصف كوب من القهوة المطحونة مع كوب من السكر وملعقة من عسل النحل و2 ملعقة من اللبن، وبعد المزج جيدا يتم فرد الخليط على الوجه والرقبة ثم يتم الفرك يدويا بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، وفي حالة ما إذا كان هناك جزء متبق من الخليط لم يتم استخدامه، يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة واستخدامه فيما بعد.

ماسك تقشير البشرة الدهنية بالطماطم

يمكن تقشير البشرة عن طريق مزج ثمرة طماطم واحدة مع القليل من السكر، ثم فرد الخليط على الوجه بشكل كامل والقيام بالفرك بحركة دائرية لمدة 10 دقائق وبعدها يتم غسل الوجه وتجفيفه.

 تقشير الوجه الدهني باللوز

اللوز من أكثر المواد المفيدة للبشرة كونه يساعد في تقشير الجلد والتخلص من كافة الشوائب المتواجدة به، ويتم استخدامه عن طريق خلط القليل من اللوز مع عسل النحل، ثم يتم فرك الوجه بهم لمدة تتراوح بين خمس لعشر دقائق، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء وتركه ليجف.

تقشير الوجه بالبيض والليمون

الليمون والبيض من أكثر المكونات المفيدة للجلد كونهم يعملان على شد الجلد وكذلك التخلص من الدهون الزائدة الموجودة به، وبالنسبة لطريقة الاستخدام فتتم عن طريق مزج لبياض بيضة مع ملعقة من عصير الليمون، ثم يتم فرد الخليط على الوجه وتركه حتى يجف تماما، وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيدا وتركه حتى يجف، ومع تكرار تلك الوصفة سوف تلاحظين الفرق بنفسك.

نصائح هامة للاعتناء بالبشرة الدهنية

إذا كنتِ عزيزتي من أصحاب البشرة الدهنية، فعليكِ أن تعلمي أن بشرتك تحتاج منك المزيد من الاهتمام والرعاية حتى تظل مشرقة مثل أشعة الشمس، ومن بين الأمور البسيطة التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك ما يلي:-

  • المواظبة على غسل وتنظيف البشرة بالماء الفاتر مرتين على الأقل يوميا.
  •  اتباع نظام غذائي سليم والابتعاد عن تلك الأطعمة المليئة بالسكريات والزيوت، وكذلك الأطعمة المحفوظة والمصنعة.
  • التقليل بقدر الإمكان من استخدام مستحضرات التجميل، وفي حالة الحاجة القصوى لاستخدامها يتم اختيار الأنواع الجيدة منها.
  •  في حالة وجود بثور بالبشرة يجب الامتناع تماما عن الضغط عليها، حتى لا يزداد الأمر سوءا.
  • من المهم الحرص على إبعاد شعر الرأس عن الوجه، وكذلك المواظبة على غسله باستمرار من أجل التخفيف من تلك الدهون التي يحملها والتي قد تنتقل للبشرة عند ملامسته لها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status