fbpx

«تقوية المناعة وإزالة السموم».. 5 فوائد مذهلة للكيوي

غير طعمها المميز، تتمتع فاكهة الكيوي بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، خصوصًا أنها تحتوي على نسب منخفضة من السكر، ولا تزيد من مستويات الجلوكوز، وتحتوي ثمرة واحدة من الكيوي على حوالي 0.3 جرام من الدهون وجرام من البروتين، و11 جرامًا من السكريات، و 2.6 جرام من الألياف الغذائية.. وإليك أهم فوائد الكيوي.

 

«تقوية المناعة وإزالة السموم».. 5 فوائد مذهلة للكيوي
«تقوية المناعة وإزالة السموم».. 5 فوائد مذهلة للكيوي

يخلص من السموم

 

ثمرة الكيوي تحتوي على العديد من خلطات تقوية الخلايا التي تجعلها غذاءً مذهلًا لإزالة السموم، حيث تناول وجبة صغيرة منها يوميًا تساعد على التخلص التام من السموم، وتقلل من مشاكل النمو، ومشاكل القلب والأوعية الدموية الناتجة عن تجلط الدم والدورة الدموية.

 

الجهاز الهضمي

 

يحتوي الكيوي على مركب يعرف باسم الأكتينيدين، والذي يشجع على تفكك البروتينات مما يساعدك على الاستيعاب، كما تحتوي قشرة الكيوي أيضًا على المركب النشط، المفيد للجهاز الهضمي.

 

التحكم في ضغط الدم

 

إن التركيز العالي للبوتاسيوم في الكيوي يمكّن أجسامنا من الحفاظ على كمية مناسبة من الشوارد لتحييد الصوديوم، حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول 3 ثمرات من الكيوي يوميًا لمدة ثمانية أسابيع تقلل من ضغط الدم الانقباضي بالإضافة إلى مستويات الزئبق بشكل سريع للغاية.

 

النظام المناعي

 

يحتوي الكيوي على الكثير من فيتامين سي، وكذلك الكثير من التعزيزات الخلوية، فببساطة عن طريق تناول ثمرة كيوي واحدة في اليوم، سوف تحسن نظامك المناعي يشكل كبير، وعلى عكس البرتقال الذي يحتوي على الكثير من فيتامين سي، يحتوي الكيوي على كمية أقل من فيتامين سي مما يجعله فعال للغاية، حيث تكمن التغذية الحقيقية للثمرة في البذور، لذلك يجب عليك دائمًا التأكد من استهلاكك للثمرة بأكملها حتى تحصل على جميع الفوائد الصحية المرتبطة بالثمرة.

 

منع تلف الحمض النووي

 

يحتوي الكيوي أيضًا على مزيج فريد من تعزيزات الخلايا التي يمكن أن تقلل من الضرر المؤكسد للحمض النووي، وهذا يعني أن الفاكهة فعالة جدًا في مكافحة الأورام، واستهلاك فاكهة الكيوي بانتظام لمدة ثلاثة أسابيع يوسع مقاومة الأكسدة في الحمض النووي اللمفاوي في الداخل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد