تمرين الضغط وعلاقته بصحة القلب

توصلت دراسة حديثة إلى أن القدرة على القيام بالعديد من التمارين الرياضية قد تكون علامة على القوة وليس فقط على صحة القلب، حيث اختبرت الدراسة القدرة على التحمل لرجال الإطفاء الذكور في منتصف العمر، ووجدت أن أولئك الذين يمكن أن يقوموا بأكثر من 40 عدة في تمرين الضغط على التوالي لديهم 96٪ خطر أقل للإصابة بأمراض القلب، أو إصابتهم بمشاكل قلبية أخرى على مدى 10 سنوات، مقارنًة مع أولئك الرجال الذين يمكنهم القيام بأقل من 10 عدات فقط..

تمرين الضغط وعلاقته بصحة القلب

نظرًا لأن الدراسة نظرت فقط إلى رجال الإطفاء الذكور، الذين لديهم وظائف نشطة للغاية، فإنه من غير الواضح ما إذا كانت النتائج تنطبق على متوسط الأشخاص العاديين، لكن النتائج تشير إلى أن تمرين الضغط يمكن أن يكون طريقة سهلة وغير مكلفة للمساعدة في تقييم خطر أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك حسب ما قاله مؤلف الدراسة “جاستين يانغ”، وهو طبيب مهني مقيم في جامعة هارفارد.

يعلم الأطباء أن اللياقة البدنية مرتبطة بالصحة القلبية الأفضل، ولكن قد يكون من الصعب على الأطباء تقييم مستوى لياقة الشخص بدقة خلال زيارة روتينية، حيث أن الأطباء في بعض الأحيان يستخدمون “اختبارات جهاز المشي” لتقييم مستوى اللياقة البدنية للشخص، في هذه التقييمات، يركض الناس على جهاز المشي حتى يصل معدل ضربات القلب إلى مستوى معين، لكن الاختبارات تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب معدات باهظة الثمن، لذلك لا يتم إجراؤها بشكل روتيني.

تمرين الضغط
تمرين الضغط

اختبرت الدراسة الجديدة ما إذا كانت تمرينات بسيطة مثل تمرين الضغط يمكن أن يوفر أدلة على صحة القلب، لمعرفة ذلك، قام الباحثون بفحص تشخيصات لأكثر من 1100 من رجال الإطفاء في ولاية إنديانا (بمتوسط عمر يناهز 39)، والذين خضعوا لاختبار الضغط في بداية الدراسة، ثم تمت متابعة المشاركين لمدة عشر سنوات لمعرفة ما إذا كانوا قد تعرضوا لحدث في القلب والأوعية الدموية، مثل تشخيص مرض الشريان التاجي، فشل القلب أو السكتة القلبية.

خلال فترة الدراسة، تم العثور على 37 حالة للقلب والأوعية الدموية بين المشاركين في الدراسة، ولكن تم العثور على واحد فقط أصيب بمرض القلب والأوعية الدموية، وكان من ضمن الرجال الذين أكملوا أكثر من 40 عدة في تمرين الضغط..

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يستطيعون القيام بـ11 عدة أو أكثر لديهم مخاطر أقل في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنًة مع أولئك الذين يستطيعون فعل 10 عدات أو أقل، والرجال الذين يمكن أن يقوموا بأكثر من 40 عدة في تمرين الضغط كان لديهم أكبر انخفاض في المخاطر.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد