صحة ولياقة

تنحيف البطن والخصر بطرق طبيعية مجربة في أسبوع

تتمنى كل سيدة أو فتاة أن تكون ذات قوام رشيق، وتسعى لإيجاد أفضل الطرق لـ تنحيف البطن والخصر، حيث إن تلك المناطق من الجسم هي أكثر عرضة لتراكم الدهون بها، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والسمنة. 

تنحيف البطن والخصر في أسبوع

يتطلب تنحيف البطن والخصر منك أن يكون لديك إصرار داخلي على تحقيق ذلك والحصول على أفضل النتائج، وهناك بعض النصائح التي يمكنك من خلالها حرق الدهون بتلك المناطق في أسبوع تقريبًا.

ممارسة الرياضة

إذا كنت ترغبين في حرق الدهون والسعرات الحرارية بسرعة، فإن الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية هي طريقة فعالة لتنحيف البطن والخصر.

تقليل الكربوهيدرات المكررة

يجب الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات المكررة لتقليل الدهون بالبطن، ويمكن تناول الحبوب الكاملة والخضروات بدلًا من الخبز الأبيض والأرز الأبيض.

تناول الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية كالسلمون والتونة والسردين على نسبة كبيرة من البروتين وأحماض أوميغا 3، لذا يمكن تناولها 3 مرات في الأسبوع من أجل تقليل الإصابة بأمراض القلب، وتنحيف البطن والأرداف.

تناول وجبة الفطور يوميًا

تعتبر وجبة الفطور وجبة أساسية لا غنى عنها، لذا عليك أن تبدئي بتناول الزبادي وبياض البيض في الصباح، فتلك الأطعمة غنية بنسبة كبيرة من البروتين، مما يشعرك بالشبع بعد تناولها، ويزيد من معدل الأيض ويحافظ على كتلة العضلات عند إنقاص الوزن.

تناول كمية كافية من الماء

يعتمد الحفاظ على الصحة العامة للجسم على توافر بعض الأمور التي من أهمها الحفاظ على ترطيب الجسم، لذا ينصح بشرب كمية كافية من الماء يوميًا، مما ينتج عنه حرق السعرات الحرارية بنسب كبيرة.

تقليل تناول الملح

يسبب تناول الملح؛ الاحتفاظ بالماء ويؤدي إلى انتفاخ البطن، وذلك بسبب ارتفاع مستويات الصوديوم الموجودة به، ولذا يعد من المكونات غير الصحية مثلها مثل السكر المضاف والدهون غير الصحية.

تناول الألياف القابلة للذوبان

تساعد الألياف القابلة للذوبان على شعورك بالشبع لعدة ساعات وعدم استهلاك المزيد من السعرات الحرارية والتقليل من امتصاص الدهون، ويمكنك الحصول عليها من خلال تناول بعض الأطعمة والبذور مثل الشعير والفول والمكسرات والبذور والعدس.

تنحيف البطن والخصر بالأعشاب

تنحيف البطن والخصر

يعد تراكم الدهون بمنطقة البطن مشكلة صعبة يعاني منها الكثيرون، وهناك بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تنحيف البطن والخصر، ومنها:

«اقرأ أيضًا: عصائر طبيعية سهلة التحضير تساهم في إنقاص الوزن

الزنجبيل

الزنجبيل هو عشب رائع ومولد طبيعي لحرارة الجسم، مما يساعد على حرق الدهون بشكل أفضل، كما يعمل على تقليل إنتاج هرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتر، والذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، ويمكنك تناول مشروب شاي الزنجبيل المضاف له عصير الليمون والمحلى بالعسل الأبيض يوميًا من أجل إنقاص دهون البطن.

العسل الأبيض

يفضل إضافة العسل إلى مشروباتك بدلاً من السكر المكرر، مما يساعد على إنقاص الوزن، كما أن العسل يحتوي على نسبة من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم.

عصير الليمون

ماء الليمون المخفف بالماء غني بمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول، ويساعد ذلك على تقليل مقاومة الأنسولين، ويمكنك تناوله يوميًا لتقليل الوزن.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر للتخسيس على مادة الكافيين الذي يعد أحد مضادات الأكسدة الموجودة به، مما يؤدي إلى حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، لذا حاول تناوله بدلًا من الشاي العادي والقهوة في الصباح.

الثوم

يساعد الثوم على تقليل دهون الجسم، لذا يمكنك عمل خليط من 3 فصوص من الثوم وكوب من العسل، ووضعه في وعاء وتركه لبضعة أيام، ثم تناول ملعقة منه يوميًا على معدة فارغة.

تنحيف البطن والخصر بعد الولادة

غالبًا ما يكون فقدان تنحيف البطن والخصر بعد الإنجاب هو أولوية قصوى للمرأة، فهي قبل الحمل اكتسب جسمها دهونا كثيرة يصعب عليها التخلص منها وتراكمت بشكل كبير بتلك المناطق، وهناك بعض النصائح التي يمكن أن تجعلك تتغلبين على تلك المشكلة ومنها:

التقليل من تناول السكر

سوف تجعلك تلك النصيحة تفقدين المزيد من دهون البطن، وعليك أن تضيفي المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين والخضروات التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

الرضاعة الطبيعية

تعد الرضاعة الطبيعية إحدى الطرق السريعة لفقدان دهون البطن وعودة المعدة إلى حجمها المألوف، وخاصة أن تناول الأطعمة المصنعة أو السكرية في فترة ما قبل الولادة يؤدي إلى تراكم الخلايا الدهنية في منطقة الخصر.

الحفاظ على رطوبة الجسم

يساعد الترطيب الكافي للجسم على تقوية التركيز وتنشيط الجسم، لذا يمكنك تناول المياه والمشروبات الصحية بدلًا من المشروبات الغازية.

تقليل تناول الكافيين

يلجأ البعض من الأشخاص لتناول القهوة والشاي ومشروبات الطاقة من أجل المساعدة على الاستيقاظ وعدم النوم، وتلك المشروبات مليئة بنسبة من الكافيين، مما يؤدي إلى إدرار البول وفقدان الجسم للسوائل وزيادة معدل التوتر.

تنحيف البطن والخصر والأرداف

تنحيف البطن والخصر

هناك بعض المشروبات الصحية التي سوف تساعدك على تنحيف البطن والخصر، فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ومن أهمها:

مشروب الشاي الأخضر

  • يعتبر الشاي الأخضر مشروبا طبيعيا رائعا يمكن تناول كوب منه قبل الثلاث وجبات وهي الإفطار والغداء والعشاء لمساعدة الجسم على فقد عدد من السعرات الحرارية، وبالتالي الشعور بالشبع.
  • يراعى تناوله قبل وجبة واحدة فقط إذا كنت تعاني من ضغط الدم المنخفض.

مشروب الزنجبيل بالكمون والليمون

تناولي كوبا من هذا المشروب بعد تناول الوجبة ليساعدك على تقليل السعرات الحرارية في الجسم وحرق الدهون والقضاء على السموم الموجودة بالجسم.

مشروب بذور الشمر

يفيد تناول مشروب بذور الشمر قبل تناول الوجبة بربع ساعة في تقليل الوزن وإزالة الماء الزائد من الجسم.

مشروب القرفة

يعد مشروب القرفة مشروبا طبيعيا حارقا للدهون ومحفزا لهرمون الأنسولين بالجسم، مما يساعد على إنقاص الوزن، لذا يمكن تناوله لتحقيق ذلك، كما ينصح خبراء التغذية بإضافتها إلى نظامك الغذائي.

نستنتج من خلال ما سبق ذكره عن تنحيف البطن والخصر، أن التغذية السليمة واتباع العادات الصحية هي من أهم العوامل والأسباب التي يمكن أن تساعد على التغلب على تلك المشكلة، والحصول على بطن وخصر مثاليين.

بواسطة
مصدر2
المصدر
مصدر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications