هل اعتنق جاكي شان الإسلام؟

انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، صور مفاجئة ترصد احتفاء خاصا بالممثل العالمي جاكي شان، حيث قيل إنها تكشف عن اعتناقه دين الإسلام ونطقه بالشهادتين، فما هي التفاصيل؟

جاكي شان والإسلام

هل اعتنق جاكي شان الإسلام؟

يسعد الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عند الاطلاع على أخبار اعتناق أحد لاعبي الكرة الكبار أو أحد فناني هوليود المشهورين دين الإسلام، حيث يتم الاحتفاء بهذا النجم الرياضي أو الممثل بشدة، مثلما حدث مؤخرا مع نجم أفلام الحركة الصيني، جاكي شان، للسبب ذاته.

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الصور ومقاطع الفيديو، التي ترصد ظهور جاكي شان بملابس مختلفة عما اعتادته الجماهير، فيما كان يجلس وسط مجموعة من العلماء أشبه برجال الدين، ما فتح المجال لبعض الأقاويل التي توصلت إلى نتيجة واحدة.

أثار المنشور واسع الانتشار عبر موقع فيسبوك وغيره من منصات التواصل الاجتماعي، مشاعر البهجة لدى الكثيرين، نظرا لتأكيده على أن وجود الممثل العالمي في هذا المكان الملهم، لم يكن إلا من أجل الإعلان عن اعتناقه الإسلام ونطقه للشهادتين، ما نتج عنه شعور بالفخر والزهو لدى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دون التأكد من الخبر الذي تبين أنه زائف.

الحقيقة

هل اعتنق جاكي شان الإسلام؟

في البداية، تواجد الممثل الشهير، جاكي شان، بالفعل بين مجموعة من مسلمي ماليزيا، وتحديدا في العاصمة كوالالمبور، إلا أن ذلك لم يكن من أجل الكشف عن اعتناقه الإسلام كما ظن الكثيرون، بل لمجرد التكريم.

جاء سفر جاكي شان المفاجئ للعاصمة الماليزية، من أجل حضور حفل تكريم تم دعوته إليه، للحصول على لقب داتوك، وهو المعروف باسم لقب فارس بالنسخة المحلية، ذلك في تقليد متبع هناك تسلم خلاله النجم العالمي نوط الشرف من رجل دين في الـ87 من العمر.

الجدير بالذكر أن ذلك الاحتفال الذي كرم من خلاله جاكي شان، يعود إلى عام 2015، حيث انتشرت منذ ذلك الحين أخبار اعتناق ممثل الحركة الشهير الإسلام، رغم أن الأمر لا يزيد عن كونه احتفاء بنجم لديه الكثير من المحبين، سواء في ماليزيا التي شهدت تكريمه، أو في غيرها من الدول الأخرى حول العالم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close