السباح الذي حطم كل الأرقام في سن الـ100!

“لم يفت الأوان بعد، مهما تقدم العمر وطال الزمان”، ربما تبدو مجرد عبارة كلاسيكية للبعض، بينما هي واقع حقيقي، بالنسبة للسباح الأسترالي جورج كورونيس، الذي ضرب كل الأرقام القياسية، وعمره يناهز الـ100 عام!

البطل العجوز

ولد جورج كورونيس، في الأول من شهر أبريل، لعام 1918، بينما قام بضرب الرقم القياسي في سباحة الـ50 مترا، لفئته العمرية المتقدمة سنا، بعد مرور نحو 100 عام بالتمام والكمال على مولده، في نموذج صارخ للقدرة على تحقيق الإنجازات، في وقت يظنه الآخرون مخصصا فقط للراحة وانتظار الأجل المحتوم.

وقد نجح هذا البطل العجوز، في إكمال مسافة الـ50 مترا، في زمن تجاوز الـ56 ثانية بقليل، ما يجعله يتفوق على أصحاب الأرقام القياسية خلال السنوات الماضية، مثل جارينج تيمرمان، الذي أكمل السباق في عام 2009، بعد مرور دقيقة كاملة و16 ثانية، وجون هاريسون، الذي أنهى سباقه بعد دقيقة ونصف، خلال سباق عام 2014.

يحكي كورونيس عن لحظة الانتصار، فيقول: “كانت تجربة مثالية، إذ تمكنت من الاحتفاظ بقدرتي على السباحة، حتى لحظة وصولي لخط النهاية، ودفعي لحائط المسبح، بكل قوة وبكلتا يدي”.

بداية جديدة

قد يظن البعض أن هناك قاعدة تؤكد على أن خوض رجل عجوز، لغمار تلك المنافسات الرياضية، وهو في عمر متقدم، يتطلب تدريبا مستمرا على مدار عقود طويلة، وبلا أي توقف، إلا أن كورونيس نفسه قد قام بكسر تلك القاعدة، مع توضيحه بأنه ظل لعشرات السنوات، ممتنعا عن ممارسة تلك الرياضة المحببة لقلبه، حتى عاد إليها من جديد، وهو أكثر صلابة كما نرى.

يقول كورونيس: “كنت أمارس رياضة السباحة في مرحلة الشباب، قبل أن أقرر التوقف عن ممارستها مع اشتعال الحرب العالمية الثانية، حينها توقعت أن تكون تلك هي نهاية تلك اللعبة بالنسبة لي، ما تغير كليا منذ 20 عاما، ومع بلوغي لعامي الـ80 تحديدا، حين قررت العودة للمسبح، من أجل مزاولة رياضتي المفضلة مرة أخرى”.

ويشير السباح الأسترالي إلى عدم سهولة الأمر، في مثل هذا العمر المتقدم، إلا أنه يؤكد على أن اتخاذ أولى الخطوات بتأنٍّ، والسير على نهج متوازن، يضمن للإنسان الحصول على نتائج مبهرة لا تصدق فيما بعد، مختتما حديثه بالإشارة إلى طموحاته التي لا تتوقف قائلا: “لست شابا صغيرا، ولكنني أثق في قدراتي أيضا، لذا فاتنتظروني قريبا في منافسات قادمة”.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد