صراخ لاعبي التنس.. وحقائق رياضية دقيقة لا يعرفها الكثيرون

تعتبر مشاهدة الألعاب الرياضية إحدى الهوايات التي تم استحداثها، ربما لأنها لا تحتاج إلى موهبة فذة، أو تدريب شاق، أو إلمام بكل القواعد، فقط يكفي أن يجلس الفرد أمام شاشة التلفاز الخاصة به، أو يحدّق في شاشة هاتفه المحمول، بينما يتتبع خطوات هؤلاء الرياضيين، بل أحيانا يوجههم سرا بما يجب أن يفعلوه.

وفقا لتقرير نشرته اللجنة الأولمبية العالمية، فقد سجلت أولمبياد لندن عام 2016، 2 مليار دقيقة مشاهدة حية على الإنترنت، الرقم الذي يعتبر مساويا لعدد دقائق المشاهدات على الإنترنت للخمس نسخ التي سبقتها من الأولمبياد.

نمتلك حقيقة أخرى أيضًا؛ وهي أنا هنالك تقريبًا 265 مليون لاعب كرة قدم مسجل رسميا بمختلف اتحادات العالم، أي ما يساوي 4% من البشرية كاملة، بالتالي، يتبقى فقط عليك أن تتخيل، عدد المشجعين الذين يمضون أوقاتًا طويلة لمشاهدة كل العروض الرياضية التي تقام يوميًا.

في الواقع؛ وبذكر تتبع المشاهدين للألعاب الرياضية، فالفطرة غالبًا ستضطر الجميع، أيا ما كان مستواهم الثقافي والإدراكي، لمحاولة التفتيش حول كل ما هو غير مفهوم أو جديد بشأن أي لعبة من الألعاب الرياضية التي يتابعونها، إلا أن بعض التفاصيل تظل حكرًا على الرياضيين أنفسهم، أو المتداخلين بشكل أكثر عمقا بالمجال الرياضي، وفيما يلي قائمة ببعض الأشياء التي تراها في مختلف الألعاب الرياضية، لكنك لا تمتلك لها تفسيرا واضحا.

صراخ لاعبي التنس

قبعات السباحة.. وأشياء رياضية دقيقة لا يعرفها المشاهدون

بمجرد مشاهدتك لأي مباراة تنس أرضي، وسواء كنت متابعا قديما أو حديثا للعبة، فسيجذب انتباهك أمر وحيد دون شك، وهو الصرخة التي تخرج عن اللاعب أو اللاعبة فور تسديدهم للكرة باستخدام المضرب.

يرى اللاعبون المحترفون أن هذه الصرخات تمنحهم فرصا أعلى في الفوز على منافسيهم، بالفعل يبدو الأمر كوميديًا، إلا أنه حقيقي، فطبقا لبحث علمي نشر عام 2014، فالصرخة عادةً ما تكون أثناء ضرب الكرة واللاعب يقوم بعملية الزفير، وهذا ما يجعله يضرب الكرة بقوة أكبر من المعتاد.

بينما يشير بحث آخر، أنه بغض النظر عن تأثير الصرخة في قوة التسديد، فهي أيضًا تعتبر استراتيجية خداعية يلجأ إليها لاعبو التنس، لأن الصرخة تمنع المنافس من توقع اللحظة التي تم ضرب كرة التنس فيها بسبب الصوت العالي المتداخل مع صوت ارتطام الكرة بالمضرب.

مستحضرات التجميل والباليه المائي

على الرغم من كون رياضة الباليه المائي تستوجب مجهودًا ذهنيا وبدنيا خارقا من الفتيات اللائي يحترفن هذه اللُعبة، إلا أنهن يلتزمن بتقليد قد يبدو للوهلة الأولى غريبًا، وهو الظهور وتأدية عروضهن داخل الماء بمكياج وجه كامل وواضح للغاية.

قبعات السباحة.. وأشياء رياضية دقيقة لا يعرفها المشاهدون

يعود السبب في ذلك إلى حاجة السباحات إلى الظهور بشكل واضح للحُكام والمشاهدين كي يروا تعابير وجوههم بسهولة، لذلك تضع اللاعبات عددا من طبقات المكياج على وجوههن، مع وضع طبقة من الفازلين لمنع مسح المكياج، كما أنهن يقمن بوضع دبابيس وطبقات من الجيلاتين على شعرهن من أجل الحفاظ على ثبات هيئته.

الجمباز والأقدام العارية

قبعات السباحة.. وأشياء رياضية دقيقة لا يعرفها المشاهدون

بالتأكيد لاحظت أثناء بعض عروض الجمباز أن اللاعبين أحيانًا يظهرون مرتدين أحذية خفيفة وفي أحيانٍ أخرى دون حذاء على الإطلاق، وهذا يعتمد على نوع العرض الذي يتم تقديمه في الأساس، ولا علاقة له بالقوانين.

ففي بعض الأوقات، تستلزم تأدية عرض ما ارتداء حذاء من أجل تجنب الشعور بالألم جراء ارتطام الأقدام بالأرض، لكن أيضًا وفي أوقات أخرى، يفضل اللاعبون عدم ارتداء حذاء من أجل مزيد من الشد، ما يجعلهم قادرين على التشبث بالأسطح باستخدام أصابع القدم إن لزم الأمر.

قبعات السباحة

قبعات السباحة.. وأشياء رياضية دقيقة لا يعرفها المشاهدون

في رياضة السباحة، الفوز يتحدد في أجزاء من الثانية، بالتالي، يسعى السباحون إلى الحصول على هامش تفوق ولو بسيط للغاية، فعلى سبيل المثال، يحلق السباحون شعر أجسادهم بالكامل لتقليل مقاومة الماء، وارتداء نظارات خفيفة كذلك، بالإضافة إلى قبعات الرأس.

يرتدي السباحون قبعتي رأس، توضع واحدة أولا، ثم يُرتدى فوقها النظارة، ثم توضع القبعة الثانية، وهذا لسبب وجيه وهو الحفاظ على ثبات النظارات.

لون كرة السلة

قبعات السباحة.. وأشياء رياضية دقيقة لا يعرفها المشاهدون

في السابق كانت كرة السلة تصنع من الجلد الطبيعي وكانت بنية اللون، بغرض أن تصبح أكثر وضوحا بالنسبة للاعبين والمشاهدين، وتطورت هذه الفكرة، حتى أصبحت كرة السلة برتقالية اللون ما جعل منها أكثر وضوحا من ذي قبل.

وبغض النظر عن قصة الوضوح، فهنالك خطوط سوداء رفيعة تقسم الكرة إلى أجزاء متساوية، ويرجع المختصون ذلك إلى رغبة صناعها في أن تكون كرة السلة أكثر متانة، والحفاظ على شكلها الدائري لأطول فترة ممكنة، بينما يشير المحترفون إلى أن هذه الخطوط تجعل التحكم في الكرة أكثر سهولة أيضًا.

الكاتب

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status