حقائق غريبة ومثيرة عن الحياة في الفضاء الخارجي

حقائق غريبة ومثيرة عن الحياة في الفضاء الخارجي
22

يمتاز عالم الفضاء بالكثير من الغموض والإثارة، وهو ما جعل منه منبعا لحقائق غريبة تكاد لا تصدق، ويبحث عنها الجميع لكشف خبايا هذا العالم. لذا نقدم لكم بعض الملامح عن هذا العالم المختلف.

حقائق غريبة ومثيرة عن الحياة في الفضاء الخارجي

الحجر الصحي

شيء غريب، لكنه حدث بالفعل، حيث كان المعتاد أن يتم وضع رواد الفضاء في الحجر الصحي بعد عودتهم مباشرة من رحلاتهم الفضائية للقمر لفترة معينة.

إذ كان يعتقد حينها أن القمر يحوي العديد من السموم والفيروسات القاتلة، لذا كان يدخل رواد الفضاء الحجر الصحي للتأكد من خلو أجسامهم من تلك السموم، وهو ما وثقته إحدى الصور الشهيرة التي التقطت لرئيس الولايات المتحدة السابق “نيكسون” وهو يتحدث مع مجموعة من رواد الفضاء من بينهم “نيل أرمسترونج”، وهم معزولون داخل غرفة صحية صغيرة تمهيدا للكشف عليهم.

تقشر جلد القدم

من المعروف أن رواد الفضاء لا يستخدمون أقدامهم تقريبا خلال رحلاتهم الفضائية، نظرا لعامل الجاذبية المختفي، لذا فيصبح جلد الأقدام أكثر نعومة بشكل مبالغ وخاصة مع طول مدة تلك الرحلات.

لذا فعندما يقوم رواد الفضاء بخلع جواربهم التي يرتدونها لعدة أيام دون تبديل، يكون من الضروري أن يقوموا بتلك العملية بمنتهى الهدوء، وإلا قد يفاجأ أحد منهم بجلد أقدامه يزال بعد تقشره، وهو حقا أمر غريب!

أنت أطول في الفضاء

تقوم الجاذبية بسحبك دائما للأرض، بينما يعمل إنعدامها على العكس، وهو تظهر إحدى نتائجه من خلال الأطوال في الفضاء عن ما هي عليه على الأرض، حيث يزداد طول الشخص دون وجود الجاذبية، بنحو 5 سم، عن طوله الطبيعي!

الأحوال الجوية

إن كنت تعتقد أن الطقس في مكان إقامتك سئ ولا يشجع على التنزه وممارسة الرياضة، فاعلم أنك مخطئ تماما، فالأحوال الجوية في الكواكب الأخرى مختلفة بشكل مرعب.

حيث تجد اختلافات غريبة في الطقس في كوكبي عطارد والمريخ في اليوم الواحد، بينما يتمتع كوكب الزهرة بدرجات حرارة أكثر سخونة من الماء المغلي بنحو خمس مرات، بينما نجد أن كوكب نيبتون يشهد شد سرعة رياح من بين الكواكب التي تجاوره في المجموعة الشمسية، حيث تصل سرعة الرياح هناك لنحو 1600 ميل في الساعة الواحدة!

اليوم أطول من العام

بالطبع نعلم مدى الاختلافات الموجودة في طول اليوم بين الفضاء والأرض، ولكن هل تتخيل مدى الفوارق الموجودة بين اليوم في الكوكب وبين السنة على ذات الكوكب؟ فكوكب الزهرة يأخذ خلال رحلته الواحدة حول محوره الخاص نحو 243 يوما، بينما تأخذ رحلته حول الشمس حوالي 224 يوما! مما يعني أن في كوكب الزهرة، اليوم أطول من العام، وهو أمر مربك جدا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد