fbpx

حقيقة “كود 177#” الذي يكشف اختراق جهازك

انتشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات تدعو المستخدمين إلى التأكد من عدم تعرض أجهزتهم الإلكترونية للاختراق والمراقبة، من خلال التعليق بكتابة “177#”، فما هي صحة تلك المنشورات؟

تأكد من عدم مراقبة جهازك

في وقت يرغب فيه الجميع من التأكد من عدم مراقبة أجهزتهم الإلكترونية، أو تعرض حساباتهم الخاصة عبر صفحات المواقع الاجتماعي للاختراق، جاء هذا الظهور المربك، لتلك المنشورات الخاصة بكتابة بعض الأكواد للتأكد من الأمر، حيث تدعو المستخدمين لكتابة “177#” في التعليقات، ثم الانتظار قليلا.

وأوضح مروجو تلك المنشورات، أن ظهور خط أخضر بعد كتابة التعليق، كما تكشف الصور التي تمت الاستعانة بها، سيعني بأن الجهاز آمن تماما، فيما تمت الإشارة إلى أن كشف الجهاز عن لون أحمر، سيعني بأن الجهاز قد وقع تحت سيطرة أحد الأشخاص، فهل تصدق تلك الادعاءات؟

حقيقة المنشورات

من واقع تجربة الكثيرين، لن تؤدي كتابة الرمز المراد إدخاله من تلك المنشورات والخاص بـ”177#”، إلى ظهور أي شيء، بخلاف الرمز المكتوب ذاته، حيث لن يكشف للمستخدم عن أي ألوان خضراء أو حمراء، تدل على احتمالية تعرض الجهاز الإلكتروني للاختراق من عدمه.

المثير أن استعانة مروجي تلك المنشورات الكاذبة بخطوط خضراء، كوسيلة خاصة بهم لإقناع المستخدمين، من أجل كتابة الكود المشار إليه في التعليقات، قد نجحت بالفعل، حيث تم تصديقها من قبل مئات بل وآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بموقع فيسبوك أو بغيره.

وبالرغم من تعدد الأهداف المؤذية للمستخدمين، والتي يلجأ إليها مروجو تلك المنشورات في العادة، فإنه من الواضح أن كتابة هذا الرمز تحديدا لن يتسبب في أي مشكلات بأجهزة المستخدم الذي علق بهذا المنشور، إلا أنها ستصب في مصلحة المروج الذي لا يرغب إلا في حصد عدد أكبر من المشاركات والتعليقات، حتى وإن حدث ذلك بطريقة زائفة لا تحمل ولو نسبة بسيطة من المصداقية.

في النهاية، ينصح دائما بالتأكد من عدم اختراق الأجهزة الإلكترونية من خلال طرق علمية مدروسة، وليس عن طريق ترقب ظهور ألوان خضراء أو حمراء، لن نراها بكتابة أكواد في التعليقات مهما طال الانتظار.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد