fbpx

حمض الفوليك.. فوائد مذهلة للمرأة الحامل

كشفت دراسة بريطانية أن حمض الفوليك من الأساسيات التي يجب على المرأة الحامل الحفاظ على تناولها اثناء الشهور الأولى من الحمل.

يوصي الأطباء دائما بحمض الفوليك للمرأة الحامل لمنع تشوهات الجنين، لكن هذه الدراسة كشفت أنه يجعل الأطفال أكثر قدرة على التعبير عن عواطفهم، وبناء علاقات أقوى، والتعامل مع النكسات في سن السابعة.

ويقول الدكتور توني كاسيدي، خلال المؤتمر السنوي للجمعية البريطانية لعلم النفس في برايتون، إنه “تم متابعة الأطفال بعد الولادة حتى سن السابعة ووجدنا الذين أخذت أمهاتهم حمض الفوليك يتمتعون بذكاء عاطفي أكبر ولديهم قدرة على الصمود ويحصلون أيضا مفردات أكثر، كما أن لديهم القدرة على التحكم والتعبير عن المشاعر والتعامل مع العلاقات مع الآخرين ومرونة في التعامل مع مشكلات الحياة، كما أصبح الأطفال الذين تتناول أمهاتهم حمض الفوليك طوال فترة الحمل، أكثر استقرارا من الناحية العاطفية من أولئك الذين لم تتناول أمهاتهم هذه المكملات”.

ولا يوصي الأطباء بأن تأخذ المرأة سوى 400 ميكروجرام من حمض الفوليك، خلال الأسابيع ال 12 الأولى من الحمل، وذلك لضمان التنمية السليمة للدماغ .

يوجد حمض الفوليك بشكل طبيعي في الخضراوات الورقية الخضراء، مثل السبانخ والبروكلي، والفواكه الحمضية مثل البرتقال والأفوكادو والطماطم، بالإضافة للفصوليا الحمراء والخبز والحبوب المعالجة وبذور دوار الشمس والعدس.

هل يساعد حمض الفوليك على إنجاح الحمل؟

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد