نصائح

مقاومة البكاء.. وحيل التعامل مع الجسد بذكاء

هل ترغب في معرفة حيلة سهلة تساعدك على الاستفاقة حتى أثناء الرغبة في النوم؟ أو تحلم بأن تجد طريقة تقاوم بها رغبتك في البكاء عند التأثر أحيانا أمام الآخرين؟ إليك إذن بعض النصائح التي يؤدي اتباعها إلى التعامل مع الجسد بذكاء حتى نسيطر عليه تماما.

النعاس

إن كنت تشعر بسيطرة إحساس النوم على ذهنك في وقت غير مناسب، وسواء في العمل أو أثناء الدراسة، فإن المطلوب فقط هو كتم النفس لأطول فترة ممكنة، حيث يعمل ذلك على زيادة نبضات القلب وتدفق الدم، لتصبح الاستفاقة مؤكدة حينها.

الأرق

على الجانب الآخر، يمكننا مقاومة مشاعر الأرق ببساطة، عبر السعي إلى الرمش بواسطة العينين لنحو دقيقة كاملة، حيث يزيد ذلك من الاسترخاء المطلوب، وعبر حيلة بسيطة تمكننا من التعامل مع الجسد بذكاء كي نستغرق في النوم سريعا.

ارتفاع درجات الحرارة

يتطلب الأمر عند المعاناة من الحر الشديد الجلوس في الغرف المكيفة وتجنب أشعة الشمس، فيما يمكننا مواجهة تلك الأزمة أيضا عبر حيلة أكثر بساطة، وتتمثل في سكب المياه الباردة على الرسغين، إذ يساعد ذلك على تبريد الجسم بدرجة غير متوقعة

الحكة

يبدو الإحساس بالحكة مزعجا للغاية، بعد التعرض للدغة إحدى الحشرات، فيما ينصح حينها بوضع بعض من مزيل العرق على المنطقة المصابة، ليذهب الألم فورا.

النسيان

بينما يعاني الكثيرون من سهولة النسيان، فإن تذكر الأمور الضرورية يصبح أكثر سهولة، حينما نحرص على التفكير فيها قبل النوم مباشرة، حينها تبقى في الذاكرة طويلة الأمد ويصعب نسيانها فيما بعد.

الدراسة

يواجه الطلبة أزمة صعوبة التركيز قبل الامتحان بساعات قليلة، ما يتطلب حينها مضغ العلكة فحسب، لدورها في زيادة القدرة على التركيز والاستذكار لنحو 20 دقيقة كاملة، ينصح باستغلالها دون شك.

هبوط الطائرة

كذلك يبدو مضغ العلكة مفيدا سواء عند صعود أو هبوط الطائرات، حيث يعمل على ضبط مستويات الضغط في الأذنين بصورة تقل معها فرص المعاناة من أي إزعاج خلال هذا الوقت من رحلة الطيران، في حيلة معروفة لدى الكثيرين من هواة السفر في التعامل مع الجسد.

الرغبة في العطس

كثيرا ما نشعر بالحكة في الأنف والرغبة في العطس دون أن ننجح في ذلك، ما يتطلب حينها النظر لضوء ساطع بقوة، حيث يزيد ذلك من فرص النجاح في العطس والشعور بالراحة.

البكاء

بعكس ما يعتقد الكثيرون، ينصح عند ملاحظة الدموع وهي على وشك النزول من عينيك، وفي حال رغبتك في عدم الإفصاح عن ذلك، بفتح العينين بقوة دون رمش، حيث يعمل ذلك على اختفاء الإحساس بالرغبة في البكاء فورا.

حكة الحلق

تصبح السيطرة على شعور الحكة المزعج حين يصيب الحلق أسهل، عبر اللجوء لحيلة حك المنطقة خلف الأذن اليمنى أو اليسرى، ليختفي ذلك الإحساس سريعا.

استخدام المرحاض

نمر جميعا بتلك الأوقات المزعجة التي نرغب فيها في استخدام المرحاض خارج المنزل، ولكننا لا نعثر على المكان المناسب، هنا يمكن أن نعطي لأنفسنا المزيد من الوقت للبحث عن المرحاض المناسب، عبر حك المنطقة الخلفية من الساق بقوة، لتمنح العقل الإحساس بالاسترخاء وإمكانية الانتظار.

تقطيع البصل

إن بدا البكاء مزعجا لنا عند تقطيع البصل، فإن الحل قد يتمثل في محاولة تحريك اللسان لأعلى الفم من الداخل، ليختفي ذلك الإحساس.

صعوبة التذكر

من الوارد أن يجد الطلاب صعوبة في تذكر الإجابات أثناء خوض الامتحانات، فيما تقل تلك الفرصة حينما يلجأ الطالب إلى تعديل وضعية جلوسه عند نسيان الحل، حيث يسمح ذلك بتغيير طريقة التفكير بنسبة كافية لتذكر الإجابة.

في الختام، هي حيل بسيطة لكنها قادرة على تسهيل أمور الحياة، فقط عبر معرفة أسرار التعامل مع الجسد بذكاء.

الكاتب
  • مقاومة البكاء.. وحيل التعامل مع الجسد بذكاء

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى