صحة ولياقة

حيل سحرية تجعل أطفالك يعشقون الخضروات

يرفض معظم الأطفال تناول الخضروات بأنواعها، على الرغم من كل الفوائد التي تحملها للجسم من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية رائعة، لذلك يمكن للأم تلجأ لبعض الحيل السحرية من أجل إدخال كل أنواع الخضروات في جسد أطفالهن. 

الفن

حيل سحرية تجعل أطفالك يعشقون الخضروات

 

مقالات متعلقة

الأطفال تعشق الفن والأبداع لذلك يمكن تقطيع الخضروات أمثال الخيار والطماطم والجزر وغيرها على أشكال من أجل إبهار أعين الأطفال ويمكن وضعها بداخل المكرونة حتي تأكلها الأطفال بشكل ترفيهي، ويجب تجريب كل أنواع الخضروات لأنه حين يرفض طفل نوع ليس معنى ذلك بالضرورة أنه يكره كل أنواعها وأشكاله.

تحويل الخضار إلى سائل

حيل سحرية تجعل أطفالك يعشقون الخضروات

 

يمكن تحويل بعض أنواع الخضراوات إلى عصير كطماطم والكرفس والأفوكادو وغيرها حتي يسهل على طفل شربها، كما يمكن عمل حساء لذيذ من الخضروات المكروه للأطفال ووضعها مع الأرز أو المكرونة.

وجبات خفيفة

حيل سحرية تجعل أطفالك يعشقون الخضروات

يمكن إبدال الحلوى وغيرها من الوجبات الخفيفة لقطع رفيعة من الخيار أو الجزر وكذلك يمكن عمل الصلصات المختلفة كتغميس، ويمكن تقديم كل أنواع الخضروات مع الصلصات المناسبة أثناء مشاهدة الرسوم المتحركة أو التلوين.

إخفاء الخضروات

 

يمكن للأم أن تخفي الخضروات في الطعام من دون أن يراها الطفل مثل عمل المكرونة المختلفة مع صوصات الجبنة ووضع عصير الخضروات بها، وكذلك عمل العصائر المختلفة من الفواكه مع وضع نوع منأنواع الخضار معها.

في النهاية يجب على الأم أن تتحدث مع أطفالها حول فوائد الخضروات المختلفة، وكيف يمكن لها أن تحل الكثير من الأمراض التي تواجه الإنسان، فالخضروات المختلفة تحتوي على كمية رهيبة من الفيتايمنات المتنوعة والمواد والمركبات الطبيعية التي تعمل على منها الآتي:
الإمساك لأنها تحمل الألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيف حركة الأمعاء.
تحتوي الخضروات الخضراء على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل نسب الإصابة بالسرطان وكذلك حصر خلاياه من الإنتشار في الجسم, تزيد من نضارة البشرة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة وكبر السن.
يجب تناول ثلاثة أنواع من الخضروات المختلفة على الأقل يوميا للحصول على الطاقة والفيتامينات التي يحتاجها الجسد للقيام بالمهام اليومية بسهولة، لأنه بفضل القيم الغذائية العظيمة التي تحتويها فه تعالج الأنما وتمنع الإصابة بها مجددا.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications