نصائح

8 حيل للحصول على مطبخ مثالي

يبدو المطبخ مثل القلب بالنسبة للمنزل، حيث نمضي فيه ساعات طويلة حينما نلجأ إليه يوميا لطهي أشهى الأطعمة، لذا يستحق الاهتمام عبر اتباع بعض الحيل التي تساعدنا على الحصول على مطبخ مثالي دون عناء. 

أدوات موحدة الشكل

8 حيل تمكنك من الحصول على مطبخ مثالي

قد نلاحظ وجود مطبخ مثالي من ناحية التصميم وكذلك من حيث روعة الأجهزة بداخله، فيما يأتي اختلاف أشكال الأدوات المستخدمة فيه ليفسد كل شيء، إذ يفضل دوما اختيار الأطباق والأدوات المستخدمة بنفس الألوان والأشكال، حتى لا يبدو الوضع مربكا، سواء لأصحاب البيت أو للضيوف.

ألوان المناشف المحايدة

8 حيل تمكنك من الحصول على مطبخ مثالي

يلجأ الجميع إلى المناشف في المطبخ، سواء لتجفيف الأطباق أو لحمل الأواني الساخنة، لذلك يبدو التركيز عند انتقاء ألوان تلك المناشف ضروريا، ويتطلب اختيار الألوان المحايدة والطبيعية التي تزيد من بريق المطبخ، بعكس الألوان الأخرى التي تقلل من قيمة المكان في أعين الآخرين.

الصنبور المختلف

8 حيل تمكنك من الحصول على مطبخ مثالي

لا يعد الصنبور مجرد أداة لنقل المياه للمستخدم، بل كذلك يمكنه أن يصبح وسيلة تزيين للمطبخ، حينما يتم اختيار ألوانه بصورة مبتكرة، حيث بدا من الشائع مؤخرا أن نرى الصنابير البيضاء أو البرونزية أو حتى السوداء، والتي تعطي انطباعا بالتميز والاختلاف في نفس الوقت.

عبوات منتجات التنظيف

8 حيل تمكنك من الحصول على مطبخ مثالي

من الوارد أن تؤدي كثرة منتجات التنظيف إلى زيادة الإحساس بالفوضى، ليتعارض ذلك مع رغبتنا في الحصول على مطبخ مثالي شكلا وموضوعا، ما يكشف عن أهمية وضع تلك المنتجات بعد شرائها داخل موزعات بألوان مناسبة لألوان المطبخ والديكور، علما بأن تلك الموزعات أكثر عملية من غيرها.

تزيين الزجاج بالستائر

8 حيل تمكنك من الحصول على مطبخ مثالي

ربما لا نحتاج من أجل الحصول على مطبخ مثالي شكلا، إلا بعض الإضافات البسيطة، ومن بينها تزيين الأبواب الزجاجية بالستائر، حيث تعمل من ناحية على زيادة الإحساس بالدفء والعصرية في المكان، فيما تقوم من ناحية أخرى بإخفاء الأدوات المنزلية عن الأعين.

مقابس بألوان مناسبة

8 حيل تمكنك من الحصول على مطبخ مثالي

اختيار مقابس المطبخ يتطلب إدراك أهمية انسجامها مع ألوان الديكور، فبينما يؤدي اللجوء إلى مقابس ألوانها مختلفة عن ألوان الغرفة إلى إفساد المظهر العام كونها تبدو دخيلة على المكان، فإن انسجام ألوان المقابس مع الديكور وألوان الحوائط يشعر الناظر بأنه داخل مطبخ مثالي شكلا وموضوعا، مع الوضع في الاعتبار أن إخفاء المقابس عن الأعين من الأساس يبدو خيارا موفقا.

استخدام الصناديق

8 حيل تمكنك من الحصول على مطبخ مثالي

يعد اللجوء إلى الصناديق واردا أحيانا من أجل جمع أكثر من أداة داخل مكان واحد، حيث يبدو ذلك مطلوبا داخل المطبخ حتى لا يؤدي ظهور الأدوات متعددة الأشكال والألوان إلى إفساد المظهر العام، كما أن تجميع الأدوات داخل صندوق واحد يسهل من مهمة الوصول إليها في الوقت المناسب دون إضاعة المجهود في البحث عنها.

الاعتماد على الزهور

8 حيل تمكنك من الحصول على مطبخ مثالي

في النهاية، تبدو الاستعانة ببعض الزهور من الوسائل المتاحة من أجل الحصول على مطبخ مثالي مفعم بالحيوية، لذا ينصح باختيار أفضل الورود بأفضل الروائح حتى تمنح المكان بعدا جديدا.

الكاتب
  • 8 حيل للحصول على مطبخ مثالي

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications