خلال ساعات العمل.. 5 نصائح صحية تغير حياتك

من المعتاد أن يشعر المرء بالكسل ما يمنعه من ممارسة الرياضة، خاصة بعد يوم طويل من العمل، حيث يصعب الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، وتزيد فرص تناول أطعمة تمتلئ بالسكريات؛ ما يؤدي إلى سوء حالة الجسم شكلا وموضوعا، لذا نكشف الآن عن نصائح صحية أثناء العمل، تفيدك طوال اليوم.

الإفطار الإجباري

ليس هناك ما يمنع الإنسان من تناول إفطاره الصحي، حتى إن تأخر الوقت، عليك أن تحضره معك لتتناوله في العمل، كي يزيد من نشاطك خلال فترة العمل وما بعدها، وليقلل فرص تناول الأكلات السريعة هناك.

الحركة

يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلى متاعب صحية عدة تصيب منطقة الظهر والعمود الفقري، من هنا تأتي أهمية الوقوف والحركة بين الحين والآخر، حيث يعد ذلك مثل التمرين الرياضي البسيط وسط ساعات طويلة من العمل جلوسا، مثلا حاول ألا تتحدث مع زملاء العمل عبر رسائل إلكترونية أو عن طريق جهاز الحاسوب، بل قم واذهب إليهم كطريقة جيدة لتحريك الجسم كل فترة.

ابتعد عن المشروبات الغازية والصودا

من السهل أن يلجأ الإنسان إلى مشروبات الصودا عند شعوره بتراجع الطاقة لديه، لكن ذلك يزيد الوزن ويسبب أزمات صحية، لذا ينصح بشرب الشاي أو الكافيين بنسب متوازنة، من أجل مد الجسم بالطاقة، والتخلي عن المشروبات الغازية التي لا تأتي إلا بالمتاعب لعشاقها.

احضر غذاءك الخاص

يعينك إحضار وجبة الغذاء الخاصة بك للعمل واختيار ما يناسبك من أكلات، كي لا تلجأ في النهاية إلى وجبات سريعة من الصعب أن تختار ما يفيدك صحيا من بينها.

لا تستخدم المصعد

كن دائما ذلك الشخص الذي يتبرع إما بالذهاب للخارج لشراء الإفطار، أو بالصعود أو النزول لطوابق أخرى في الشركة من أجل الحصول على بعض احتياجات العمل، مع أهمية عدم استخدام المصاعد بقدر الإمكان، إذ يعد صعود ونزول السلالم كالتمرين الرياضي الضروري في حد ذاته، في وقت ينصح فيه أيضا بالعودة للمنزل -إن كان قريبا من العمل- بالمشي ودون الاعتماد على السيارة أو المواصلات العامة.

تعتبر كل هذه الأمور من الأشياء البسيطة ولكنها ذات أثر بالغ صحيا ومعنويا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد