دقيقة من الرياضة القوية تحسن صحة عظام المرأة

دقيقة واحدة من ممارسة الرياضة القوية، تعني تحسين حالة عظام المرأة الصحية، وفقا لدراسة نكشف الآن عن تفاصيلها المفاجئة لنساء العالم.

دقيقة الرياضة وصحة العظام

تتعدد الأسباب التي يجب أن تلزمنا رجالا ونساء بممارسة الرياضة، إلا أن ممارسة الرياضة لدقيقة واحدة فقط، من أجل ضمان صحة عظام المرأة، هو أمر مثير للدهشة تكشف عنه دراسة ملهمة.

أكدت الدراسة البريطانية التي أجراها باحثون من جامعة إكسيتر الإنجليزية، إلى أنه بالنظر لبيانات صحية تخص نحو  2500 امرأة، عبر دراسة طويلة الأجل عن البنوك الحيوية في المملكة المتحدة، تبين أن المرأة التي أكملت نشاطات بدنية قوية تتطلب حمل الأوزان، على مدار ما يتراوح بين دقيقة ودقيقتين فقط في اليوم الواحد، تحظى بفرص أعلى من أجل تحسن الحالة الصحية للعظام لديها، وبنسب تبدأ من 4% بالمقارنة بالنساء اللاتي لا تمارسن الرياضة.

تقول الطبيبة فيكتوريا ستايلز، وهي الباحثة المسؤولة عن الدراسة: “لا نعلم حتى الآن إن كان بإمكان النساء الحصول على نفس النتيجة المرضية، إن قمن بممارسة تلك الدقائق من الرياضة مجتمعة خلال يوم واحد أو اثنين في الأسبوع، إلا أن المؤكد هنا دور الرياضة القوية في تحسين صحة عظام المرأة، ولو لوقت قصير للغاية من المجهود البدني”.

أكثر من دقيقة واحدة

يشدد الباحثون وراء الدراسة الإنجليزية الأخيرة، والتي نشرت بالجريدة الدولية لعلم الأوبئة، على أن النتائج الأخيرة قد تم التوصل إليها، بصرف النظر عن متغيرات أخرى يجب أن تؤخذ في الاعتبار، حتى لا تتأثر حالة العظام بالسلب بمرور الوقت، فيما أشارت لدور زيادة مدة ممارسة الرياضة في تحسين حالة عظام المرأة الصحية أكثر فأكثر.

تكشف الدراسة من خلال الحالات الصحية الملاحظة، أن إطالة مدة ممارسة الرياضة القوية من جانب النساء، وتخطي حاجز الدقيقتين بصفة يومية، تعني تحسن حالة عظام المرأة الصحية بنسب تفوق الـ6%، بالمقارنة بالنساء اللاتي لا تبدين اهتماما بممارسة الرياضة بشتى أنواعها.

الجدير بالذكر، أن صحة العظام الجيدة ترتبط بفوائد صحية مختلفة، من بينها الوقاية أو تقليل مخاطر فرص المعاناة من الهشاشة والكسور لأعوام تالية، وفقا لما يشير إليه الباحثون وراء الدراسة الملفتة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد