صحة ولياقة

لماذا يفضل الكثيرون رجيم الأناناس والكيوي لحرق الدهون؟

الآن، أصبح بإمكانك تحقيق أحلامك في الرشاقة والجمال من خلال رجيم الأناناس والكيوي الحارق للدهون، ومخلص الجسم من السموم، والذي لا يخلو من مكونيه أي نظام غذائي خاص بالتنحيف والنحت، فلهما الكثير من الفوائد والآثار، التي نعرضها لكم مفصلةً خلال هذا المقال، فهيا بنا.

لماذا يفضل الكثيرون رجيم الأناناس والكيوي فقط؟

الكيوي والأناناس للتخسيس

يحذر الكثير من الأطباء والمتخصصين من التأرجح بين أنظمة الرجيم القاسية، والمؤثرة بالسلب على أنظمة الجسم وكفاءة عملها، إلا أن هذا النوع من الرجيم يحتوي على مكونين طبيعيين وفعالين في خسارة الوزن وحرق الدهون، وتنظيف الجسم من السموم عن طريق استخدامهما كديتوكس، وكذلك تغذيته، ولهذا ينصح بهما معًا الكثير من الأطباء والمتخصصين، حيث الخلو من السعرات الحرارية، وغناهما بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

وبالرغم من أنه من أنواع الحميات الغذائية القاسية، إلا أنه المفضل لدى الكثير لسرعة نتائجه، وقدرته العالية على تغذية الجسم أثناء خسارة الوزن الزائد، حيث يحتوي كل كوب متوسط الحجم من الكيوي على 100 سعر حراري فقط، ونحو 4.5 من الألياف الطبيعية المفيدة للهضم والمشعرة بالشبع، كما تحتوي قطع الأناناس على نحو 82 سعرا حراريا فقط، وجرام من البروتين، و3.3 جرام من الألياف، إضافةً إلى قدرته الكبيرة عل خفض مستوى ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: 27 فاكهة لحرق الدهون وإنقاص الوزن

فوائد الأناناس للتخسيس

الأناناس للتخسيس

يحتوي الأناناس على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للجسم، ولهذا يعد الرجيم القائم عليه ذا دور كبير في تحصيل الكثير من الفوائد، مثل:

غني بالألياف الطبيعية

يعد الأناناس للتخسيس مفيدا للغاية، نظرًا لأنه من أغنى الفواكه بالألياف الطبيعية، التي تعمل على الشعور بالشبع والامتلاء، إضافةً لتحسين الهضم والتخلص من الإمساك الملازم عادةً لأنظمة الرجيم، كما تساعد هذه الألياف على تنظيم مستوى السكر بالدم، بإبطاء دخول الجلوكوز إليه.

يمد الجسم بالطاقة

يعمل الأناناس على إمداد الجسم بما يلزمه من فيتامينات هامة بوقت الرجيم، لتجنب الضعف والشعور بالتعب، مثل الزنك، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، والفسفور، والمنجنيز، وحمض الفوليك، والحديد، وبهذا يمد الجسم بما يلزمه من طاقة للأعمال اليومية، والتمارين الرياضية.

تقوية جهاز المناعة

يحتوي الأناناس على نسبة وفيرة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على دعم الجهاز المناعي والحماية من الأمراض، كما يحتوي أيضا على نسبة من الثيامين، وفيتامينات (أ) و(ك) الداعمين لجهاز المناعة، وهو فاكهة منخفضة السعرات، وبهذا تعمل على خسارة الوزن بشكل سريع دون إلحاق الضرر بأجهزة الجسم.

تحسين عملية الهضم

فضلًا عما يحتوي عليه الأناناس من الألياف الطبيعية، فهو كذلك يحتوي على الكثير من الإنزيمات المساعدة على الهضم، مثل البروميلين، وهي من الإنزيمات المساعدة على الحد من الاضطرابات بالجهاز الهضمي، ورفع معدل امتصاص البروتين بالجسم.

الحد من الكوليسترول والدهون

يساعد رجيم الأناناس والكيوي على حماية القلب بتخفيض نسب الكوليسترول بالدم، حيث يحتوي على نسب قليلة جدًا من الدهون، بما يعادل 0.2 جرام بكوب متوسط الحجم من الأناناس الطازج، وبهذا يعمل على الخسارة السريعة للوزن.

فوائد الكيوي للتخسيس

الكيوي للتخسيس

يعد الكيوي إحدى أهم الفواكه المغذية والمفيدة للجسم، ولهذا فهو عنصر فعال في رجيم الأناناس والكيوي، حيث يحصل جملةً من الفوائد مثل:

غني بالألياف الغذائية الهامة

يحتوي الكيوي على نوعي الألياف الطبيعية، القابلة للذوبان وغير القابلة، وهو ما يجعله النوع الأمثل من الفاكهة لخفض الكوليسترول، وتعزيز حركة الفضلات، وبهذا يقوي من عمل الجهاز الهضمي ويدعم صحته إضافةً لمساعدته على حبس حمض الصفراء، ومنع تناول الطعام المفرط، بالحد من نوبات الشعور الزائد بالجوع.

نسب معتدلة من السعرات الحرارية اللازمة والدهون

يحتوي الكيوي على نسب معتدلة طبيعية من الدهون والسعرات الحرارية، وبهذا فلا يمد الجسم بالمزيد منهما، إلا أنه يعد وجبةً خفيفةً مشبعةً قليلة الدسم والسعرات.

انخفاض مؤشر جلايسيمي

يتميز الكيوي بانخفاض مؤشر جلايسيمي، وهو ما يعني تحرير السكر المتواجد به بشكل بطيء للغاية، وإبطاء وتيرة الأيض والاستقلاب للكربوهيدرات، وهو ما يساعد على تجنب ارتفاع السكر بالدم، وتنظيم مستوياته، وبهذا يساعد على عدم اكتساب المزيد من الوزن الزائد.

غني بالآكتينيدين

تعرف الآكتينيدين بأنها أحد أهم مضادات الأكسدة الضرورية للجسم، والمساعدة على هضم البروتين، وتحسين عمل الجهاز الهضمي، وبهذا يعد أكثر الفواكه تناسبًا مع أنظمة الحمية المتنوعة، خاصةً رجيم الأناناس والكيوي.

إمداد الجسم بالماء والفيتامينات الهامة

يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من الماء، وبهذا يمد الجسم بما يلزم منه، إضافةً للكثير من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين (ج) المساعد على إنقاص الوزن، ودعم المناعة، كما يساعد على تقوية صحة الأمعاء والحد من الضغط والكوليسترول.

اقرأ أيضًا: عصير الخيار.. وأفضل مشروبات لحرق الدهون

رجيم الأناناس والكيوي لمدة أسبوع

رجيم الأناناس والكيوي

يتساءل الكثير عن رجيم الأناناس والكيوي كم ينزل من الوزن خلال أسبوع؟ والإجابة أن هذا يختلف من شخص لآخر، وفقًا للكثير من العوامل، غير أنه من المتوقع في الكثير من الأحيان أن يفقد الشخص من 3 إلى 4 كيلوجرامات بالأسبوع، وهو ما يعادل 12 كيلوجراما بالشهر، وبالتالي عرض لكيفية القيام بهذه الحمية القاسية على مدار أسبوع كامل، مع مراعاة عدم استخدام السكر نهائيًا بالتحلية، وإمكانية استخدام السكر الخاص بالحمية الغذائية (سكر الدايت)، وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: ما عدد الخطوات الضرورية لحرق الدهون؟

اليومان الأول والثاني

بالرجيم المعتمد على الأناناس والكيوي وباليومين الأولين ستكون الوجبات الثلاث كالتالي:

  • الفطور: سيكون الفطور عبارة عن نصف تفاحة مع كوب من القهوة أو اللاتيه بلا تحلية أو حليب.
  • الغذاء: عدد 2 تفاحة متوسطة الحجم.
  • العشاء: كوب من عصير الأناناس والكيوي، المعد بالتقطيع والضرب بالخلاط ليصبح ناعما مناسبا للشرب.

اليومان الثالث والرابع

باليوم الثالث والرابع من رجيم عصير الأناناس والكيوي سيكون عليك تناول الوجبات الثلاثة على النحو التالي:

  • الفطور: كوب من النسكافيه مع نصف علبة من اللبن، أو الزبادي.
  • الغذاء: مقدار علبة ونصف من اللبن، أو الزبادي.
  • العشاء: كوب متوسط من عصير الأناناس مع الكيوي.

اليومان الخامس والسادس

باليومين الخامس والسادس من الرجيم، سيكون عليك تناول الوجبات بالمحتويات التالية:

  • الفطور: كوب متوسط من النسكافيه.
  • الغذاء: كميات غير محددة من الخس.
  • العشاء: كوب من عصير الأناناس والكيوي.

اليومان السابع والثامن

باليومين النهائيين من رجيم الأناناس والكيوي تكون وجباتك الثلاث على النحو التالي:

  • الفطور: كوب من النسكافيه مع نصف تفاحة.
  • الغذاء: صدر دجاج، أو قطعة لحم مشوي أو مسلوق.
  • العشاء: كوب من عصير الأناناس والكيوي.

ملحوظة مهمة: لأن هذا النوع من الرجيم من أنواع الرجيمات القاسية، فينصح بممارسة التمارين الرياضية المنتظمة يوميا، مثل المشي، حتى بعد انتهاء الأسبوع لتجنب عودة الوزن المفقود مرةً أخرى، ولشد الترهلات الناتجة عن الرجيم وخسارة الوزن بالجسم.

بالختام.. نؤكد أن هذا النوع من الرجيم هو من الأنواع القاسية التي تحتاج للكثير من الإرادة والجهد، لذا لا ينصح بالقيام برجيم الأناناس والكيوي في رمضان، لعدم إضعاف الجسم وصعوبته وعدم ملاءمته لشهر الصيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى