رجيم 1500 سعرة حرارية.. حمية دون حرمان

حساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن أمر ضروري للشخص إذا كان يريد فقدان كمية كبيرة من الدهون في وقت قليل، لذلك عليك معرفة الطريقة الصحيحة لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم حتى تستطيع أكل ماتريد والتحكم في الوزن الذي سوف تكتسبه.
الجسم يحتاج إلى سعرة حرارية لكل كيلو جرام من الجسد لذلك فهي تختلف من شخص إلى آخر حسب وزنه وحسب نشاطه اليومي الذي يقوم بعمله يوميا.
ويوجد العديد من الحيل لزيادة معدل خفض الوزن ومنها الرياضة التي يمكن من خلالها إنقاص السعرات الحرارية التي تتناولينها إلى 500 سعرة حرارية، الرياضة تلعب دورا كبيرا في حرق دهون الجسم وذلك وفقا للنشاط البدني.
الرياضة لديها الكثير من المزايا لكونها تساهم في تشكيل الجسد بمرونة وطريقة انسيبابية رائعة حتى لو كنت لا تريدين فقدان الكثير من وزنك بالإضافة لصحة العضلات والأربطة.
وبهذا المنطق وجد الكثير من طرق تقليل الوزن لأكثر من كيلوجرام خلال الأسبوع الواحد حتى لا يتأثر الجسد من الناحية الصحية ولا يؤثر على دهون الكبد والكلى.
وتقوم الحمية الغذائية على تناول 3 وجبات ووجبتين خفيفتين بحيث تكون الوجبات الثلاث الرئيسية بين 350 و400 و450 سعرة حرارية، و150 لكل وجبة بينية خفيفة.

جدول لرجيم 1500 سعرة حرارية

وجبة الفطور

– نصف كوب حليب وحده أو مع الشاي أو القهوة بدون سكر (أو ملعقة صغيرة من السكر)

– بيضة مسلوقة أو مقلية في المايكروويف بنقطة زيت أو نصف كوب من الفول مع نصف ملعقة زيت أو شريحة جبن أبيض أو شيدر أو قطعة متوسطة من الجبن القريش

– شريحتان من التوست الأسمر أو شريحة واحدة توست أبيض

– ثمرة فاكهة واحدة أو نصف كوب عصير طازج غير محلى “يفضل الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال واليوسفي والكيوي والفراولة والأناناس” لأنه يرفع من معدلات الحرق كما أنه ينشط الذهن في الصباح. ويمكن كذلك التفاح.

الوجبة البينية الأولى (سناك 1)
– نصف كوب حليب وحده مع الشاي أو القهوة بدون سكر أو كوب من الزبادي أو قطعة متوسطة من الجبن القريش أو ثمرة فاكهة أو خضروات (يسمح بثمرتين لو كان الحجم صغيرا مثل الفراولة أو المشمش أو البرقوق) أو نصف كوب من الفشار بقليل جدًا من الزيت أو حفنة من اللوز غير المحمص ولا المملح.

الغداء

– قطعة من السمك أو الدجاج أو اللحم مسلوقة أو مشوية أو محمرة في الفرن شرط عدم إضافة دهن.

– نصف رغيف خبز أسمر أو رغيف صغير أو 5 ملاعق أرز أو مكرونة مسلوقة أو مطهوة بالقليل جدًا من الدهن.

– كوب من السلطة الخضراء دون زيت (يفضل أن تكون مشكلة من الخس والخيار والطماطم والجزر والكرنب وغيرها)

– كوب من السوتيه

– ثمرة فاكهة

الوجبة البينية الثانية (سناك 2)
– نصف كوب حليب وحده مع الشاي أو القهوة بدون سكر أو كوب من الزبادي أو قطعة متوسطة من الجبن القريش أو ثمرة فاكهة أو خضروات (يسمح بثمرتين لو كان الحجم صغير مثل الفراولة أو المشمش أو البرقوق) أو نصف كوب من الفشار بقليل جدًا من الزيت أو حفنة من اللوز غير المحمص ولا المملح

العشاء

– نصف كوب حليب مع الشاي أو القهوة دون سكر
شريحتان من خبز التوست الأسمر أو واحدة فقط أبيض

– شريحة جبن أبيض أو شيدر أو رومي أو قطعة متوسطة من الجبن القريش

– نصف كوب سلطة خضراء

– ثمرة فاكهة

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close