فوائد

شاي الرمان سهل التحضير.. فوائد مذهلة

بينما تتنوع فوائد الرمان، لا تتوقف عند كونه فاكهة ذكرت في القرآن لفوائده المذهلة، ولكن أيضا كمشروب لذيذ الطعم عالي القيمة هو شاي الرمان، حيث نستعرض الآن طريقة تحضيره، لكسب فوائده التي نكشف عنها في تلك السطور.

طريقة التحضير

في البداية، ينصح بإخراج قشور الرمان المحفوظة من الفريزر حتى تذوب، قبل أن توضع تحت أشعة الشمس فترة كافية، لتصبح القشور جافة تماما، وحتى تصير قشور الرمان جاهزة لتقطع باستخدام أصابع اليد فحسب.

في الخطوة التالية، ينصح بالاعتماد على الخلاط أو حتى مطحنة القهوة، لتقشير قشور الرمان، التي تصبح جاهزة للاستعمال بمجرد وضعها في حاوية محكمة الغلق بداخل الثلاجة لبرهة من الوقت، قبل أن تستخدم ملعقة واحدة فقط من المسحوق في كل مرة، لوضعها بكوب من الماء الساخن، الذي يمكن إضافة العسل أو الليمون إليه، للحصول على مذاق أفضل من مشروب شاي الرمان.

الفوائد

تتنوع فوائد مشروب شاي الرمان الصحية، حيث تبدأ بتحسين عملية الهضم، وخاصة مع التمتع بمذاق هذا المشروب بعد تناول الطعام، أو عند المعاناة من الإسهال، كذلك تساهم مضادات الأكسدة التي تحتل مواقع مهمة بمشروب شاي الرمان، في تأجيل ظهور علامات تقدم العمر لدى الإنسان، وذلك من واقع السيطرة على الجزيئات الحرة، لذا ينصح بالحفاظ على شباب الجلد ونضارته باستخدام هذا المشروب المحارب للبثور والالتهابات الجلدية.

الأروع من ذلك، هو أن النسب المرتفعة من مضادات الأكسدة، التي يعد مشروب شاي الرمان غنيا بها، قد تساهم أحيانا في وقاية المرء من الأزمات والأمراض القلبية، حيث يشير الخبراء إلى دور مشروب شاي الرمان في تقليل ضغط الدم، وكذلك في السيطرة على نسب الكوليسترول السيئ، ما يعني حماية القلب والأوعية الدموية من أي مخاطر صحية محيطة.

كذلك أشارت عدد من الدراسات العلمية إلى وجود بعض المركبات الخطيرة بداخل قشور الرمان، والتي من شأنها المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية اللعينة، حيث أكدت أن فرص الإصابة بمرض سرطان الجلد على وجه التحديد، تتراجع بوضوح عند حصول المرء على تلك المركبات من خلال قشور الرمان، الذي يمكن تحويله لشاي الرمان اللذيذ كما أوضحنا.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق
إغلاق