لايف ستايل

صفاتك الشخصية من غرفة نومك

يعتقد الكثيرون أن معرفة صفات شخص ما قد تتطلب مقابلته أكثر من مرة، فيما يظن آخرون أن ملاحظة نمط الملابس أو الأحذية التي يرتديها يعد كافيا، الآن نكشف عن إمكانية معرفة السمات الشخصية ولكن بالاعتماد على شكل غرفة النوم الذي يبدو فاضحا للكثير من الأمور.

ترتيب وسائد الفراش

عندما يكشف شكل غرفة النوم عن الصفات الشخصية

يكشف ترك الوسائد على الفراش بوضعها المعتاد، وكأنها جاهزة لاستقبال من يرغب في النوم كما توضح الصورة على اليسار، عن شخصية عملية تهتم كثيرا بالتنظيم، تفضل الأجواء العصرية فيما تكره مظاهر الضوضاء، أما إن كانت الوسائد تترك كما توضح الصورة على اليمين وكأنها تقف في نظام مستتب، فإنها تعبر عن شخصية كلاسيكية تنتبه للتفاصيل، فيما تتمتع بالمصداقية التي تجعل الآخرين غير مترددين قبل اللجوء إليها للاستشارة في أوقات الأزمات.

البساطة أم الفوضى؟

عندما يكشف شكل غرفة النوم عن الصفات الشخصية

يرغب أصحاب الشخصية الانطوائية في أغلب الأحيان في الاعتماد على أقل قطع الديكور وأكثرها بساطة، حيث يؤدي كره الفوضى إلى الاعتماد على تصميمات تقليدية لا تخلو من البساطة، فيما يكشف شكل غرفة النوم غير المنظم والفوضوي عن شخصية غير موثوق فيها بدرجة أو بأخرى، حيث تبدو غير قادرة على إنهاء المهام المطلوبة منها بالشكل الأمثل، فيما يعد حفاظها على المواعيد من الأمور شبه المستحيلة، على الرغم من أن ذلك قد لا يكشف عن شخصية تخلو من العاطفة كما يظن الكثيرون.

ألوان الحوائط

عندما يكشف شكل غرفة النوم عن الصفات الشخصية

يتبدل شكل غرفة النوم ببساطة مع اختلاف ألوان الحوائط، التي تقوم كذلك بالكشف عن شخصية صاحبها، حيث تعبر ألوان الحوائط الزهرية عن شخصية رومانسية وحساسة، تسعى للاهتمام بشريك الحياة ولكل الأشخاص المقربين، فيما تكشف ألوان الحوائط الزرقاء الداكنة قليلا عن حب السلام والهدوء النفسي، والزرقاء الفاتحة عن شخصية لا تأبه بالكشف عن مشاعرها، أما عن اللون البيج الذي قد يبدو مملا من وجهة نظر البعض، فإنه يعد مريحا لمن يختاره حيث يمنحه الإحساس بالدفء والاتزان الذي يحتاجه ويقدره.

الأشياء على المنضدة

عندما يكشف شكل غرفة النوم عن الصفات الشخصية

من الوارد أن تكشف الأشياء المتروكة على المنضدة بعناية، عن شخصية صاحبها، إذ يعبر وجود الجوائز على سبيل المثال، أو حتى المجموعات المنتقاة من الكتب الشهيرة، عن شخص يرغب في التعبير عن أبسط إنجازاته وربما التفاخر بها أمام الآخرين، أما إن كانت المنضدة تحمل الشموع فهو أمر يفصح عن جانب حساس وشاعري لصاحبه، الذي يرغب في الحفاظ على اتزانه النفسي بدرجة كبرى.

أغراض خاصة أم فن إبداعي؟

عندما يكشف شكل غرفة النوم عن الصفات الشخصية

يعبر وجود الكثير من الأغراض الخاصة بما تحمل من صور شخصية متعددة على سبيل المثال، عن شخص يقدر ذاته، ولا يخشى الكشف عن ذلك للآخرين بكل وضوح، أما عن وجود لوحات فنية باهظة الثمن، فهو أمر يكشف عن شخصية مخاطرة قليلا، ولا تأبه بإنفاق الأموال والتعرض للفشل مقابل خوض التجربة.

الركن الدافئ أم الخالي؟

عندما يكشف شكل غرفة النوم عن الصفات الشخصية

يحرص الشخص الانطوائي على وجود أكثر من ركن دافئ ومريح في المنزل، بحيث يصبح الموقع الأمثل بالنسبة إليه من أجل الاستمتاع بالقراءة أو حتى الجلوس في حالة من الاسترخاء والتأمل، إلا أن الأمر يبدو مختلفا عندما تبدو أركان المنزل خالية إلا من القليل من قطع الأثاث، حيث تكشف حينها عن شخصية تخاف من الالتزام، لذا تقرر شراء قطع ديكور قليلة خوفا من ترك المنزل يوما ما.

الكاتب
  • صفاتك الشخصية من غرفة نومك
    عمرو يحيى

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى