طرق بسيطة للتخلص من رائحة الثوم باليدين فورا

نعلم جميعا المذاق المميز الذي يتركه الثوم، على أي طبق يتم إضافته إليه، ولكننا ندرك كذلك كيف تحفظ اليد رائحة الثوم لوقت طويل، حتى مع غسلها مرارا وتكرارا، ما يدفعنا لتوضيح طرق بسيطة، للتخلص من رائحته دون عناء.

عصير الليمون

بينما يمتاز الليمون بتقديمه لفوائد صحية مذهلة، من بينها تلك الخاصة بالجلد، يشار إلى أن مسح اليدين بهذا العصير، سيؤدي بلا شك إلى تخلصها من رائحة الثوم الملتصقة بها.

الأمر لا يحتاج إلا غسل الأيدي بالماء والصابون، ثم سكب بعض من قطرات عصير الليمون عليها، قبل التدليك به لمدة 30 ثانية فحسب، وغسل اليدين لاحقا بالمياه، لتختفي الرائحة فورا.

شريحة الليمون مع الملح

بجانب وسيلة الاعتماد على العصير، يمكن اللجوء ببساطة لشريحة من الليمون مرفقة بالملح، من أجل الحد من ظهور روائح الثوم باليد.

ما يحتاج أيضا إلى غسل اليدين في البداية بالماء والصابون، مع التركيز على الأصابع عند استخدام الليمون لتنظيفها، حيث تعد من أكثر المناطق التي تحتفظ برائحته القوية.

صودا الخبز والملح

في وقت يعاني فيه البعض من الحساسية تجاه الليمون، نجد أن الاعتماد على كل من صودا الخبز والملح، يعد خيارا رائعا لقتل رائحة الثوم باليد.

وهو المزيج الذي يمكن صنعه من خلال الإتيان بملعقتين من صودا الخبز، وملعقة واحدة من الملح، ثم إضافة قطرات بسيطة من المياه إليهما، لينتج عن ذلك مزيجا رائعا يخلصك من رائحة الثوم دون جهد.

تفل القهوة

في ظل تنوع الأسباب وراء ضرورة عدم التخلص من تفل القهوة، يأتي استخدام هذا التفل للقضاء على رائحة الثوم باليدين، ليكون واحدا من أبرز تلك الأسباب.

حيث يعمل فرك اليدين بتفل القهوة، على التخلص من رائحة الثوم، مع إضفاء رائحة مميزة أخرى عليها، ننصح معها باللجوء لهذا التفل دون تردد.

الفولاذ المقاوم للصدأ “الستانلس ستيل”

قد يظن البعض أنها دعابة، بينما على عكس التوقعات، يتضح أن فرك اليدين بأي شيء مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، يؤدي لتخلصها فورا من رائحة الثوم.

لذا ففرك اليدين بملعقة أو صحن من ذلك الفولاذ سيفي بالغرض فورا!

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد